Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مجلس النواب يعقد أولى جلساته في شهر رمضان الاثنين - فيديو | رؤيا الإخباري

مجلس النواب يعقد أولى جلساته في شهر رمضان الاثنين - فيديو

الأردن
نشر: 2021-04-19 11:12 آخر تحديث: 2021-04-19 16:49
مجلس النواب - ارشيفية
مجلس النواب - ارشيفية

عقد مجلس النواب التاسع عشر، الاثنين أولى جلساته في شهر رمضان المبارك، الإثنين.

وبدأ مجلس النواب مناقشة القانون المعدل لقانون ديوان المحاسبة، في جلسته الإثنين برئاسة المحامي عبد المنعم العودات، وحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة.

ويتمتع ديوان المحاسبة وفق القانون بشخصية اعتبارية واستقلال مالي واداري، كجهاز رقابي مستقل يمارس مهامه دون تأثير أو تدخل أو طلب من أي جهة.

واضاف النواب لمهام الديوان، مهمة مراقبة المنح والمساعدات، وصلاحية تدقيق الأنظمة والعمليات المالية المحوسبة والإلكترونية لدى الجهات الخاضعة لرقابة الديوان.

ويمنع قرار النواب توقيف رئيس ديوان المحاسبة او محاكمته ما لم يصدر قرار من مجلس النواب برفع الحصانة عنه، باستثناء حالة التلبس مع ابلاغ مجلس النواب بذلك.

وخالف النائبان عمر العياصرة ورائد سميرات قرار اللجنة المشتركة (القانونية والمالية) فيما يتعلق باقرار موازنة ديوان المحاسبة، اذ طالبا بموازنة مستقلة لديوان المحاسبة يعدها رئيس الديوان وترسل الى رئيس الوزراء لإدراجها كما هي مرسلة في الموازنة العامة، فيما نصت المادة كما اقرها النواب على ارسال موازنة الديوان الى رئيس الوزراء لادراجها في الموازنة وفقاً للأصول المتبعة.

ووقف اعضاء المجلس والحكومة في بداية الجلسة دقيقة صمت، وقرأوا الفاتحة على روح النائب السابق حمد ابو زيد الذي وافته المنية الأسبوع الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter