"الزراعة" تتحدث عن دخول الجراد إلى الكرك وغور الصافي.. فيديو

محليات
نشر: 2021-04-18 20:49 آخر تحديث: 2021-04-18 23:30
الجراد الصحراوي
الجراد الصحراوي

أكد الناطق الإعلامي في وزارة الزراعة لورانس المجالي، اليوم الأحد، أن فرق الاستكشاف رصدت بعض الكميات المحدودة من الجراد الصحراوي في منطقة المزار جنوب الكرك وغور الصافي، مشددا على أنه سيتم التعامل معها حسب مقتضيات الحال وإجراءات المكافحة اللازمة.

وبين المجالي أن الكميات التي دخلت غير مكتملة النمو وفي طور التزاوج والهجرة، لافتا إلى أنها لا تشكل خطر كبير على المزروعات.


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة: تم القضاء على نسبة كبيرة من الجراد الصحراوي


وقال إن الكميات قادمة من المنطقة الشرقية الحدودية عبر المناطق الصحراوية وعلى شكل مجموعات متقطعة حيث تم تحريك 3 فرق استكشاف من الكرك ولواء المزار الجنوبي وتم تتبع مسار تلك المجموعات في منطقة الظاهرية، إضافة إلى تحديد المجموعات القريبة من غور الصافي وسيتم البدء في إجراءات المكافحة ليلة الأحد وفجر الإثنين من خلال 7 فرق مكافحة و6 فرق استكشاف، وأن هناك تواصل مع القوات المسلحة للإسناد في حال الطلب.

وأشار المجالي إلى خطة عمل المكافحة التي تعمل عليها الوزارة والتي يتم متابعتها بشكل مباشر وعلى مدار الساعة من قبل وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات والاستمرار في الجاهزية والطوارئ وإجراءات الاستكشاف والمكافحة المباشرة  حتى منتصف حزيران القادم، متوقعا دخول كميات من الجراد في أي وقت ومن منافذ مختلفة وبكميات متفاوتة قد تصل لأسراب في بعض الأحيان.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني