السودان: 40 طنا من اللحوم وصلت الأردن في آذار

اقتصاد
نشر: 2021-04-17 16:39 آخر تحديث: 2021-04-17 16:56
اللحوم السودانية المعدة للإرسال إلى الأردن
اللحوم السودانية المعدة للإرسال إلى الأردن

أعلنت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية في السودان، وصول 40 طن من اللحوم المذبوحة والمبردة إلى الأردن، بتاريخ 31 آذار الماضي واعتبرتها سابقة نوعية وكمية.


اقرأ أيضاً : تجارة عمان: مبيعات رمضان الحالي الأقل منذ 10 سنوات


وأشارت الوزارة في بيان لها منشور عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إلى أن هذه الكميات أرسلت للأردن بعد توقف دام  لعشر سنوات.

وأكد وزير الثروة الحيوانية والسمكية الأستاذ حافظ ابراهيم عبدالنبي أن اللحوم السودانية الحية والمذبوحة ستعود للاسواق العالمية من جديد وذلك بعد توقف دام لعشر سنوات موضحا فى هذا الصدد عن وصول أول شحنة من اللحوم المذبوحه والمبردة الي المملكة الأردنية الهاشمية التي تقدر بحوالى 40 طن من لحوم العجول.

وأشار إلى أن اللحوم تم ذبحها وتعبئتها بمواصفات عالية من الجودة والتغليف وذلك وفق المعايير العالمية.

واليوم السبت، أوضحت وزارة الزراعة الأردنية، أن لا صحة لما تم تداوله على عدد من المواقع الالكترونية حول إهداء السودان 35 طن من اللحوم المبردة للشعب الاردني.

وأكدت الوزارة على أن هذا الخبر عار عن الصحة تماما لابد ان تشير إلى قيام الوزارة بفتح باب استيراد اللحوم الطازجة من السودان وذلك سعيا منها لتنويع مصادر اللحوم من مناشيء مختلفة ولما تمتاز به لحوم الضان السودانية من جودة عالية واسعار منافسة ودعما للاقتصاد السوداني الشقيق.

وأكدت الوزارة أن اجراءاتها الخاصة بالاستيراد التي تجاوزت 150 الف رأس حي بواقع 2250 طن منذ بداية الشهر اضافة الى 800 طن من اللحوم الضأن المستوردة ( مبرد ومجمد ) والقطيع المحلي من الضأن والذي  يتيح للأسواق المحلية ما يزيد عن 500 طن شهريا قد ادت الى توازن اسعار وتوفر اللحوم بكميات مناسبة وتوقع ازدياد التنافس في الايام القادمة لاستمرار توريد اللحوم السودانية بطائرة مما سيؤدي الى انخفاض الاسعار وبما يتناسب مع دخل جميع المواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني