توضيح مهم من الزراعة للأردنيين بشأن اللحوم السودانية

اقتصاد
نشر: 2021-04-17 15:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أوضحت وزارة الزراعة ان لا صحة لما تم تداوله على عدد من المواقع الالكترونية حول إهداء السودان 35 طن من اللحوم المبردة للشعب الاردني.


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة يبشّر الأردنيين: اللحوم السودانية في الأسواق بعد يومين على أبعد تقدير


و تؤكد الوزاره على ان هذا الخبر عار عن الصحة تماما لابد ان تشير إلى قيام الوزاره بفتح باب استيراد اللحوم الطازجة من السودان وذلك سعيا منها لتنويع مصادر اللحوم من مناشيء مختلفة ولما تمتاز به لحوم الضان السودانية من جودة عالية واسعار منافسة ودعما للاقتصاد السوداني الشقيق.

واذ تؤكد الوزارة أن اجراءاتها الخاصة بالاستيراد التي تجاوزت 150 الف رأس حي بواقع  2250 طن منذ بداية الشهر اضافة الى 800 طن من اللحوم الضأن المستوردة ( مبرد ومجمد )  و القطيع المحلي من الضأن  والذي  يتيح للاسواق المحلية ما يزيد عن  500 طن شهريا قد ادت الى توازن اسعار وتوفر اللحوم بكميات مناسبة وتوقع ازدياد التنافس في الايام القادمة لاستمرار توريد اللحوم السودانية بطائرة مما سيؤدي الى انخفاض الاسعار وبما يتناسب مع دخل جميع المواطنين.

  وجاءت الاجراءات من قبل الوزاره لتنويع مصادر استيراد اللحوم مبكرة حيث سعت الوزارة وقبل الشهر الفضيل وبشكل استباقي وبالاخذ بكل الاجراءات الصحيه اللازمة وايفاد  لجنة فنية مختصه للسودان وكانت نتائج التقرير بالموافقة على فتح باب الاستيراد واعتماد ثلاثه مسالخ واعطت رخص لكافة الشركات التي تقدمت بطلبات استيراد وذلك لزيادة التنافس ومنعا للاحتكار لخدمه المستهلك الأردني.

أخبار ذات صلة

newsletter