تحذير من أشكال جديدة للتنمر في الأردن غير اللفظية والجسدية والعاطفية

الأردن
نشر: 2021-04-17 13:47 آخر تحديث: 2021-04-17 13:47
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

نظم مركز شباب القادسية بالتعاون مع مديرية شباب الطفيلة اليوم، ندوة تثقيفية عن بعد حول "التنمر الالكتروني"، استهدفت القطاع الشبابي بلواء بصيرا والقادسية.

واستعرض المحاضر من تربية بصيرا خالد القطيشات، طرق وأساليب التنمر الالكتروني والتي تتضمن أنواعا من الإهانة والتحقير والمضايقات والتهميش والعزلة والإقصاء والتهديد والابتزاز والخداع، وصولا إلى انتحال الشخصية والتشهير وإفشاء الخصوصية.


اقرأ أيضاً : فنان مصري يقاضي إعلامية كويتية بعد وصفها له بـ"الأقرع"


وأشار إلى أشكال التنمر التقليدية كاللفظية، والجسدية والعاطفية، محذرا من أن هناك شكلا آخر من أشكال التنمر لا يقل أهمية عن الأشكال الأخرى وهو التنمر الإلكتروني الذي يستخدم فيه "المتنمر" الوسائل الإلكترونية في فعلته ضد الآخرين.

وناقش المشاركون في الندوة أساليب التنمر الالكتروني والأضرار الناتجة عنه، ودور كل من الأسرة والمدرسة والمجتمع في علاج التنمر بغية تجاوز خطورته، كون المتنمر غير معروف للضحية.

بدوه بين مدير مديرية شباب الطفيلة أسامة الخوالدة، أن المديرية ومراكزها المنتشرة في قصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا والقادسية تعكف على تنفيذ خطة تثقيفية وارشادية تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى القطاع الشبابي، حيال القضايا والمشكلات والموضوعات المنتشرة في مجتمعاتنا.

وأشار إلى ان الندوة تهدف إلى نشر الوعي حيال محاور التنمر الإلكتروني وأهمية عدم الدخول على روابط مجهولة، والتأكد من هوية الأشخاص الذين يتم التواصل معهم واحترام الغير وتقبلهم وعدم مشاركة المعلومات الشخصية مع أي فرد.

أخبار ذات صلة

newsletter