Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كوبا أمريكا: كولومبيا تؤكد إقامة النهائيات "مع أو دون جمهور" | رؤيا الإخباري

كوبا أمريكا: كولومبيا تؤكد إقامة النهائيات "مع أو دون جمهور"

رياضة
نشر: 2021-04-16 12:50 آخر تحديث: 2021-04-16 13:34
ارشيفية
ارشيفية

أكد وزير الرياضة الكولومبي الجمعة، أن بطولة كوبا أمريكا ستقام "مع أو دون جمهور" بغض النظر عن تطور فيروس "كوفيد-19" في أمريكا الجنوبية، بعد تصريحات أقل تفاؤلاً من رئيس الأرجنتين التي تتشارك التنظيم مع كولومبيا.

وقال الوزير الكولومبي إرنستو لوسينا لصحيفة "إل تيمبو"، إن "كوبا أمريكا ستقام كما كان مخططاً لها منذ البداية: الأرجنتين-كولومبيا".

وأضاف لوسينا الذي يتعافى من إصابة بالفيروس "تحليل رئيس الأرجنتين وثيق الصلة (...)، ولكن كما كرره رئيس الكونميبول (إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم)، ستقام الكأس بحضور الجمهور أو بدونه".


اقرأ أيضاً : قطر وأستراليا يعتذران عن المشاركة في بطولة كوبا أمريكا


وكان الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديس حذراً الخميس بشأن إقامة كوبا أمريكا، معتقدًا أنه من الضروري قبل كل شيء مراقبة تطور جائحة فيروس كورونا.

وقال "لا أريد إفساد حفل كوبا أمريكا لكنني أعتقد أنه يتعين علينا أن نتحلى بالعقلانية والحذر. لا يزال أمامنا متسع من الوقت لنرى كيف تسير الأمور وكيف يمكننا معالجة هذه المشكلة".

ومن المقرر افتتاح كوبا أمريكا في 13 حزيران/يونيو في بوينس آيرس وتستمر حتى 10 تموز/يوليو. ولأول مرة، ستقام في بلدين من أمريكا اللاتينية.

وقال لوسينا الذي يتخيل في آذار/مارس الماضي أن الملاعب الكولومبية ستكون ممتلئة بنسبة 30% عندما أصبحت المباريات المغلقة هي القاعدة في كولومبيا منذ آذار/مارس 2020: "ليس من المتصور" أن تنظم كولومبيا المنافسة بمفردها.

وكان الكونميبول أعلن الثلاثاء عن توزيع 50 ألف جرعة من لقاح صيني مضاد لفيروس كورونا على لاعبي كرة القدم في أمريكا الجنوبية قبل بطولة كوبا أمريكا، في وقت شهدت فيه صفوف العديد من الأندية الكولومبية والأرجنتينية تفشي فيروس كورونا.

وفرضت الحكومة الكولومبية في الأسابيع الأخيرة، سلسلة من القيود ثم شدّدتها لوقف الموجة الثالثة من العدوى التي تضع نظام الرعاية الصحية على شفار الانهيار. وفرضت الارجنتين حظر التجول منذ بداية نسيان/أبريل الحالي.

وتشير التقديرات إلى أن 12 مليون كولومبي سيكونون في حالة عزل صارم في نهاية هذا الأسبوع. وتسبب فيروس كورونا في أكثر من 2,5 مليون إصابة و67199 حالة وفاة في كولومبيا. في الأرجنتين، تم تسجيل 2,6 مليون حالة إصابة و58542 حالة وفاة.

أخبار ذات صلة

newsletter