السودان ينفي زيارة وفد حكومي لتل أبيب وإنشاء قاعدة روسية

عربي دولي
نشر: 2021-04-16 10:28 آخر تحديث: 2021-04-16 14:09
العلم السوداني - ارشيفية
العلم السوداني - ارشيفية

نفى مجلس الأمن والدفاع الوطني في السودان الأنباء التي تناولتها بعض وسائل الإعلام عن زيارة وفد سوداني إلى إسرائيل، وعن إنشاء قاعدة روسية على الأراضي السودانية.

وحسب بيان رسمي من مجلس السيادة الانتقالي في السودان، قال وزير الدفاع السوداني، الفريق ياسين إبراهيم ياسين، إن "مجلس الأمن والدفاع السوداني يستنكر ما تناولته الوسائط الإعلامية من أخبار حول البدء في إنشاء قاعدة روسية وزيارة وفد حكومي إلى إسرائيل، جازما بعدم دقة تلك المعلومات".


اقرأ أيضاً : الصفدي يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السودان في عملية التحول الديمقراطي


وأضاف وزير الدفاع أن الاجتماع (مجلس الأمن والدفاع) تطرق أيضا إلى "الرؤية الوطنية حول المبادرة الإماراتية لإزالة التوتر على الحدود مع الجارة إثيوبيا"، وأضاف أن مجلس الأمن والدفاع قد "ثمن المبادرة والجهود التي ظلت تقدمها دولة الإمارات العربية الشقيقة".

وأوضح الوزير السوداني أن "المبادرة تطرح وضع العلامات الحدودية وفقا لاتفاقية 1902، كأساس لأي تعاون أو تفاهمات لاحقة، مؤكدا تمسك السودان بحقه القانوني في أراضيه".

 وعقد مجلس الأمن والدفاع اليوم اجتماعا في القصر الجمهوري برئاسة رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، لمناقشة القضايا الأمنية بالبلاد.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني