رئيس وزراء الهند يهنئ بمئوية الدولة الأردنية

محليات
نشر: 2021-04-14 12:21 آخر تحديث: 2021-04-14 12:21
رئيس وزراء الهند
رئيس وزراء الهند

هنأ رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي عبر رسالة مسجلة بالفيديو، جلالة الملك عبدالله الثاني والأردنيين بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الدولة الأردنية.

وأعرب رئيس الوزراء الهندي في الرسالة عن أسمى آيات التهاني والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني وشعب الأردن بالمناسبة، مشيدا بالقيادة الحكيمة لجلالة الملك التي حقق الأردن في ظلها نمواً مستداماً وشاملاً وتطورات ملحوظة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وسلط مودي الضوء على الدور الرئيسي الذي قام به جلالة الملك عبدالله الثاني في تعزيز السلام في غرب آسيا، مشيرا إلى أن الأردن برز كصوت قوي ورمز عالمي للاعتدال في منطقة مهمة من العالم.

واستذكر رئيس الوزراء الهندي، الزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الهند عام 2018 ، والتي كرر جلالته خلالها رسالة عمان لعام 2004 من أجل التسامح والوحدة واحترام الكرامة الإنسانية من أجل تعزيز السلام والأمن الإقليميين.

وأكد مودي أن الهند والأردن متحدان في الإيمان بأن الاعتدال والتعايش السلمي ضروريان لتحقيق السلام والازدهار، مضيفًا أن الجانبين سيواصلان السير جنبًا إلى جنب في جهودهما المشتركة من أجل مستقبل أفضل للبشرية جمعاء.

إلى ذلك، عبر سفير الهند لدى المملكة أنور حليم عن أطيب تمنياته لحكومة وشعب الأردن، معربا عن أمله في أن تتعزز العلاقات الوثيقة ومتعددة الأوجه بين البلدين وأن تصل إلى مستويات أعلى في السنوات المقبلة، في ظل القيادة الحكيمة للبلدين.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني