Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النائبان العرموطي والعجارمة يسألان رئيس الوزراء: أي مدعي عام وأين باسم عوض الله؟ - فيديو | رؤيا الإخباري

النائبان العرموطي والعجارمة يسألان رئيس الوزراء: أي مدعي عام وأين باسم عوض الله؟ - فيديو

الأردن
نشر: 2021-04-12 14:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
عضو مجلس النواب أسامه العجارمة عقب اجتماع النواب مع رئيس الوزراء بشر الخصاونة
عضو مجلس النواب أسامه العجارمة عقب اجتماع النواب مع رئيس الوزراء بشر الخصاونة

كشف النائب أسامه العجارمة، الاثنين، عن افتعال بعض أعضاء مجلس النواب فوضى داخل الاجتماع المغلق الذي جمعهم مع رئيس الوزراء بشر الخصاونة في قاعة عاكف الفايز.


اقرأ أيضاً : النائب العرموطي: الخصاونة أكد للنواب أن ما حدث ليس انقلابا - فيديو


وأضاف العجارمة أنهم سعوا لإجهاض مساعي لجنة الحريات وحقوق الإنسان النيابية، التي طالبت بزيارة باسم عوض الله في معتقله للتأكد من وجوده في الأردن أو مغادرته البلاد وفق العجارمة.

وأكد العجارمة عدم معرفته بالجهة الرافضة لزيارة اللجنة للمتهم باسم عوض الله، الذي وصفه العجارمة بالمستغل لمجلس القدس لشراء اراضٍ لصالح اليهود، وطالب بالكشف عن هوية الجهة التي تحقق مع عوض الله والمتهمين في القضية.

ولفت العجارمة إلى أن لجنة الحريات النيابية، طالبت بعرض باسم عوض الله على المحكمة المختصة بأسرع وقت ممكن، وأن تكون المحاكمة وجاهية وليس عن بُعد، لضمان وجوده داخل الأراضي الأردنية وعدم مغادرته لها كما يشاع من أخبار.

بدوره النائب صالح العرموطي وجه ايضا سؤالا خلال حديثه لـرؤيا عن أي مدعي عام تم تحويل قضية عوض الله وأنه سمع ان رئيس الوزراء اجرى اتصالا هاتفيا مع الشريف حسن بن زيد وأن هذا الاتصال بحسب العرموطي لايؤدي الغرض ، مؤكدا أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة اكد للنواب ان ما حدث في الأردن ليس انقلابا.

وقال العرموطي لرؤيا إن"الخصاونة لم يأت بشيء جديد، و كل ما قاله تم نشره في الإعلام العربي و العالمي و من ثم الرسمي الحكومي."

وشدد النائب العرموطي على ضرورة أنه كان من الأولى أن يتم هذا اللقاء الذي قيل أنه سري تحت القبة، و يجب أن يعطي المجلس دوراً في إيصال الحقيقة و المجريات للأردنيين  ، مضيفا أنه "غادرت اللقاء بعد أقل من نصف ساعة، لأنني لم أشعر في لقاء الخصاونة مع ممثلي الأمة شيء جديد."

وختم العرموطي: "كنت أتمنى على الرئيس أن يغير من المصطلح الذي بدأ به و هو حولنا القضية للمدعي العام، و لكنه لم يحدد أي مدعي عام و كذلك لم يجبنا على سؤال ما هي الدول الخارجية المتورطة بإحداث البلبلة، حتى نأخذ موقف كدولة و شعب منها."

يشار الى ان النائب العرموطي غادر اجتماع الرئيس قبل انتهائه.

 

أخبار ذات صلة

newsletter