وزير العمل يوقع 6 اتفاقيات تشغيل توفر 1150 فرصة عمل في عام 2021

اقتصاد
نشر: 2021-04-12 13:27 آخر تحديث: 2021-04-12 14:10
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

 

وقع وزير العمل يوسف الشمالي اليوم الإثنين في مبنى الوزارة 6 اتفاقيات تشغيل مع عددٍ من شركات القطاع الخاص.

وقال الشمالي إن هذه الاتفاقيات توفر أكثر من 1150 فرصة عمل في مختلف المحافظات خلال عام 2021 في عددٍ من المجالات حسب طبيعة الشركات الموقعة لهذه الاتفاقيات.


اقرأ أيضاً : الشمالي يشرف على نقل ملكية فرع انتاجي للألبسة لمستثمر جديد للحفاظ على 320 فرصة عمل للأردنيين


وبين أن توقيع هذه الاتفاقيات يأتي في سياق دور الوزارة في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والتشبيك بين الباحثين عن العمل وأصحاب العمل، مؤكداً أن الوزارة تقوم بهذا الدور كجزء من أدوارها المناطة بها استناداً لبنود قانون العمل.

وأكد أن الوزارة تعمل إضافة إلى دورها الأساسي بتنظيم سوق العمل على المساهمة مع الجهات الحكومية الأخرى لتحفيز القطاع الخاص باستحداث فرص عمل جديدة.

وأضاف الوزير أن الوزارة تعمل أيضا على توفير بيانات للباحثين عن العمل وتقديم خدمات التوجيه والإرشاد المهني لهم لاختيار التخصصات التي تلائم احتياجات سوق العمل ورفع كفاءة الباحثين عن العمل من خلال المؤسسات الرديفة لها.

وأشار الشمالي إلى أن الوزارة حريصة على تحسين بيئة وظروف العمل وضمان تحقيق شروط العمل اللائق في القطاع الخاص، مشدداً أن ضمان بيئة العمل اللائقة تزيد من جاذبية العمل في هذا القطاع بمختلف مجالاته.

ولفت الوزير إلى أن تفاصيل فرص العمل التي تضمنتها هذه الاتفاقيات سيعلن عنها عبر المنصة الوطنية للتشغيل "سجّل"  (www.sajjil.gov.jo)  ، مشيراً إلى أن الشركات التي وقعت على الاتفاقيات الست منها ما هو متخصص بالصناعات الغذائية وهما شركتان سالي للتسويق "حلويات نفيسة"، وشركة سجاب "ايسبيرج"، وبالأمن والحماية وهما شركة العقرب للأمن والحماية" وشركة الكوبرا للأمن والحماية، وبالخدمات اللوجستية وهي شركة سما الشرق، وبإدارة المشاريع النفطية وهي شركة العليوات وشركاه.

بدورها أشادت الشركات الموقعة للاتفاقيات بجهود وزارة العمل الرامية إلى تعزيز التشاركية مع القطاع الخاص والتشبيك بينها وبين الباحثين عن العمل من أصحاب الكفاءات التي تتناسب مع متطلبات عمل مؤسساتهم.

وأكدت تعاونها المستمر مع الوزارة لتوفير فرص عمل جديدة للباحثين عن العمل.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني