"الصحة": لا نفضّل توزيع المياه والتمور بالشوارع العامة في رمضان

محليات
نشر: 2021-04-12 10:14 آخر تحديث: 2021-04-12 12:58
ارشيفية
ارشيفية

قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس، إن الوضع الوبائي يشهد استقرارا وبدأ المنحنى الوبائي يأخذ منحى الهبوط.

وعزا شركس لإذاعة الأمن العام، الاثنين، أسباب الاستقرار إلى انخفاض نسبة حالات الإصابة بفيروس كورونا اسبوعيا، والفحوصات الإيجابية، إضافة إلى مؤشرات أخرى كتساوي أعداد الدخول للمستشفيات ومغادرتها، وانخفاض نسب إشغال الأسرة في أقسام العناية الحثيثة، ما يدلل على أن الوضع الوبائي مريح وفق شركس.


اقرأ أيضاً : استعدادات العائلة الأردنية لشهر رمضان المبارك في ظل أزمة كورونا - فيديو


وشدد شركس على ضرورة الالتزام باجراءات الوقاية والسلامة العامة (ارتداء الكمامة + التباعد الجسدي + التعقيم) .

وحول تأجيل مواعيد الجرعة الثانية من لقاح كورونا، أكد شركس أن الوزارة استندت في هذه الخطوة على دراسات، أفادت أن الجرعة الواحدة من اللقاح تطي مناعة كافية إل حد ما، لكنها لا تكتمل إلى بالحصول على الجرعة الثانية.

وقال بالإمكان المباعدة بين الجرعتين ولابد من مطابقة اللقاح في الجرعة الأولى والثانية.

ودعا شركس المواطنين عند شراء حاجاتهم، إلى ارتداء القفازات وتعقيم المواد المشتراة عند الوصول إلى المنزل، والتخلص من الأكياس مباشرة.

واعرب الأمين العام للرعاية الصحية في وزارة الصحة غازي شركس، عن رأيه إزاء توزيع المياه والتمر قبل موعد الأفطار، قائلا: لا نفضل أن تكون تلك الاجراءات موجودة، نحن في وضع استثنائي، في اشارة منه إلى جائحة كورونا.

وأوضح أن لدى وزارة الصحة قسم ضبط العدوى، لكنه دعا إلى عدم تداول مواد غير محفوظة بشكل جيد، مفضلا الابتعاد عن شراء مواد مجهولة المصدر.

ودعا شركس المبادرات والجمعيات الخيرية الراغبة بتوزيع الطرود الخيرية على الأسر العفيفة، بضرورة تعقيم تلك المواد الغذائية والتعامل معها بعناية وتغليفها بطريقة صحيحة، كي تصل إلى المواطن بطريقة آمنة.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني