الطفيلة: إجراءات صحية ورقابية مشددة في رمضان

محليات
نشر: 2021-04-11 16:50 آخر تحديث: 2021-04-11 16:57
الطفيلة - ارشيفية
الطفيلة - ارشيفية

اتخذت الأجهزة الرسمية المعنية في الطفيلة، الاستعدادات اللازمة لاستقبال شهر رمضان المبارك وسط إجراءات صحية مشددة تهدف للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.


اقرأ أيضاً : محافظ إربد: التوسع في إعطاء لقاح كورونا السبيل الوحيد لعودة الحياة إلى طبيعتها


واكد محافظ الطفيلة الدكتور خالد الجبور، أن حزمة من الإجراءات والاستعدادات تم اتخاذها بالتزامن مع تطبيق التعليمات والاشتراطات الصحية للحد من انتشار وباء كورونا، لافتا إلى أن الاستعدادات التي اتخذت للشهر الفضيل تعتبر استثنائية في ظل الظروف التي نعيشها بسبب وباء كورونا.

وقال في تصريح صحفي اليوم الأحد، انه تم عقد عدة لقاءات مع مختلف الجهات المعنية الرسمية، تم خلالها الاتفاق على الية تقديم الخدمات للمواطنين في ظل الظروف الراهنة ومتابعة أوضاع الأسواق والمحال التجارية، من قبل مديرية الصناعة والتجارة والبلديات والصحة والأجهزة الرقابية الاخرى في المحافظة للتأكد من الالتزام بتوفير المواد الغذائية والسلع الرمضانية والتقيد بالأسعار دون الاحتكار بالإضافة للاطمئنان على واقع المؤسسات الاستهلاكية المدنية والعسكرية ومدى توفر المخزون فيها، خاصة المواد الأساسية من السكر والارز والزيوت والمواد الرمضانية الاخرى.

ولفت الدكتور الجبور الى أنه تم التأكيد على لجان السلامة العامة لمراقبة الأسواق التجارية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، مثلما أكد على دور البلديات في ادامة أعمال النظافة لكافة مناطقها ومراقبة الأسواق التجارية والمحلات المخالفة.

ودعا إلى ضرورة تقيد المواطنين بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي والحفاظ على متطلبات السلامة العامة في الأسواق والمحلات التجارية، لافتا إلى أن اللجان الرقابية سوف تعمل على فترات صباحية ومسائية من أجل سلامة المواطنين.

وأشار الى أنه في ظل الظروف الصحية الراهنة، فأنه لن يسمح بإقامة موائد الرحمن أو السهرات الرمضانية أو التجمعات في الأماكن العامة وغيرها تنفيذا لاوامر الدفاع والسلامة والصحة تحت طائلة المساءلة القانونية، مؤكداً عدم تجاوز ومخالفة التعليمات، في وقت سوف يسمح فيه للمحال المشمولة بالعمل على التوصيل كالمطاعم ومحال الحلويات قبيل الافطار وخلال الساعات المحددة.

بدوره بين مدير الشؤون الصحية الدكتور خالد الخوالدة، ان مديرية الصحة وضعت خطتها وبرنامجها العملي والميداني استعدادا لشهر رمضان المبارك للرقابة على المحلات التجارية والاسواق ومصادر مياه الشرب، حفاظا على سلامة المواطنين مع العمل على مواصلة فرق التقصي الوبائي الميدانية التسع بسحب العينات العشوائية لفحوصات كورونا والاستمرار بحملة التطعيم للتحصين من وباء كورونا .

وبين مدير الصناعة والتجارة في الطفيلة المهندس وحيد السبايلة، أن جميع أصناف المواد الغذائية والسلع الرمضانية متوافرة بكميات وافية في الأسواق والمحلات التجارية، وسط اجراءات واستعدادات مكثفة للشهر الفضيل تم اتخاذها، مبينا أنه ستكون هناك رقابة مشددة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز ومحال بيع اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والمنشآت للتأكد من سلامة المواد المعروضة ومدى التقيد بأوامر الدفاع وتعليمات وزارة الصناعة والتجارة التي تتعلق بالحفاظ على السلامة العامة بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي من خلال جولات ميدانية صباحية ومسائية .

أخبار ذات صلة

newsletter