بعد الأجواء الشتوية.. ارتفاع على درجات الحرارة وكتلة هوائية حارة الأربعاء

طقس
نشر: 2021-04-11 12:06 آخر تحديث: 2021-04-11 12:35
تعبيرية
تعبيرية

قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية الأحد، إن درجات الحرارة ترتفع قليلاً نهار الاحد، ويكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد بوجهٍ عام في ساعات النهار، ويبقى شديد البرودة في ساعات الليل، مع ظهور السُحب المُنخفضة وهبوب رياح غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً، مع احتمالية ضعيفة لهطول زخات من الامطار في اجزاء محدودة ومتفرقة، كما يزداد الارتفاع الإثنين ويبقى الطقس بارداً نسبياً نهاراً وبارداً ليلاً مع تشكل الضباب في السهول الجنوبية الشرقية، ويستمر توافد السُحب المُنخفضة و بقاء احتمالية الامطار المحلية واردة بشكلٍ ضعيف، مع استمرار هبوب الرياح الغربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة تثير الأتربة والغُبار على شرق المملكة.


اقرأ أيضاً : حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في الاردن الأحد


ارتفاع على درجات الحرارة الثلاثاء وإجواء لطيفة

ترتفع درجات الحرارة نهار الثلاثاء (من المرجح ان يكون اول ايام شهر رمضان) بشكل ملموس ويسود طقس لطيف في ساعات النهار مع تفرق لبعض الغيوم المُنخفضة، وهبوب رياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة ومصحوبة بهبات نشطة بعد الظُهر، كما يستمر الطقس بارداً في ساعات الليل.

كتلة هوائية حارة نسبياً قادمة من الجزيرة العربية تقترب من المملكة الاربعاء

تقترب من المملكة كتلة هوائية حارة نسبياً قادمة من الجزيرة العربية نهار الاربعاء بحيث ترتفع درجات الحرارة ويكون الطقس مُعتدلاً في ساعات النهار، مع حدوث ارتفاع على درجات الحرارة الليلية بحيث يصبح بارداً نسبياً فوق أغلب المناطق.

ويزداد تعمق التيارات الهوائية الدافئة نحو المملكة خلال يوم الخميس بحيث يصبح الطقس دافئاً بشكلٍ لافت في ساعات النهار، وحاراً نسبياً في الاغوار والعقبة، مع حدوث مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة الليلية ويميل الطقس للبرودة في ساعات الليل المُتأخرة.

اجواء حارة نسبياً خلال عطلة نهاية الأسبوع

يتعمق تاثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً خلال عطلة نهاية الأسبوع، بحيث ترتفع درجات الحرارة بشكل إضافي مع سيادة اجواء حارة نسبياً فوق اغلب المناطق، وحارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة في ساعات النهار، مع اجواء دافئة أثناء الليل بإذن الله، مزيد من التفاصيل لاحقاً.

والله أعلم.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني