"الصحة" تؤكد توفر جميع أدوية علاجات مرضى الضغط والأدوية البديلة

محليات
نشر: 2021-04-10 18:19 آخر تحديث: 2021-04-10 18:19
وزارة الصحة - ارشيفية
وزارة الصحة - ارشيفية

اكدت وزارة الصحة أن جميع أدوية علاجات مرضى الضغط والأدوية البديلة متوفرة في المستودعات المركزية التابعة لها وبكميات كبيرة.

وبينت الوزارة في ردها على ما نشر حول نقص بعض علاجات الضغط، تحت عنوان " عاجل الناس تعاني من نقص الادوية في المستشفيات ..و وزارة الصحة خارج التغطية" بأن علاجات الامراض المزمنة خاصة أدوية الضغط متوفر في المستودعات وجميع مستشفيات ومراكز وزارة الصحة ودون انقطاع.

وتنوه الوزارة إلى ان صرف تلك العلاجات والعلاج البديل يكون من خلال وصفة طبية من الطبيب المختص، لمن يحملون تأمينا صحيا أو بطاقة أمراض مزمنة، إذ أن العلاج لا ينقطع لهذه الفئة، فترة التزويد من المستودعات الرئيسية إلى الصيدلية في المركز الصحي أو المستشفى وقد يحصل التأخير في التوريد لمدة محدودة واستثنائية في بعض الأماكن لظروف تنسيقية.

وفي السياق ذاته أكد مدير  المشتريات والتزويد الدكتور ماهر الزيود ان المخزون الاستراتيجي للأدوية المزمنة متوفر، وتتابع إدارة المستودعات المركزية اولا باول المخزون وتوفر جميع الأدوية  في المستودعات الفرعية في المحافظات، وعلى اطلاع بالمخزون الدوائي والمستلزمات الطبية كافة، لتجنب اي نقص قد يحصل، كما أن لديها استعداد بتزويد المستشفيات والمراكز الصحيه على مدار الساعه، اذ أنها تزود كذلك المستشفيات الجامعية والخدمات الطبية بها في حالات النقص عند الطلب.

 

أخبار ذات صلة

newsletter