حملة رقابية على أسواق البلقاء في رمضان

محليات
نشر: 2021-04-09 16:41 آخر تحديث: 2021-04-09 16:41
أحد أسواق محافظة البلقاء
أحد أسواق محافظة البلقاء

أنهت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة البلقاء الاستعداد لإطلاق حملة رقابية وتوعوية مكثفة على الأسواق التجارية في المحافظة من خلال زيارات ميدانية لفرق الصحة العامة بالمديرية خلال شهر رمضان.

وقال مدير الشؤون الصحية في البلقاء الدكتور خالد عبدالفتاح، انه تم وضع برنامج مناوبات للمراقبين الصحيين خلال الساعات المسموح فيها للمنشآت بالعمل لضمان الرقابة والتفتيش في جميع مناطق والوية المحافظة، مشيراً إلى صدور تعليمات مشددة للمراقبين الصحيين بضرورة تقديم التوعية للتجار لجهة الالتزام بالتعليمات الصحية والإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من نقل العدوى بفيروس كورونا.

وأكد أهمية قيام الفرق الصحية بواجبها من خلال عمليات التقصي الوبائي وغيرها من إجراءات لحماية المواطنين من فيروس كورونا مع تشديد الرقابة الصحية وزيادة اعداد الزيارات الدورية للمحال التجارية، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة والتي تتسبب بتسريع عملية تلف المواد الغذائية.


اقرأ أيضاً : وزير الأوقاف: الصوم إعادة برمجة لشخصية الإنسان


واكد عبد الفتاح ضرورة منع أصحاب المحال التجارية والأسواق من عرض عبوات المياه والمواد التموينية تحت أشعة الشمس المباشرة والتي تتسبب بفقدانها بعض العناصر الكيمائية الضرورية وتلفها بالإضافة لتعرض العبوات البلاستيكية للتلف وتحويلها لمواد سامة وضارة.

كما وأكد حرص المديرية على جمع عينات للمياه ومن جميع المصادر بالمحافظة لإجراء الفحوص الضرورية عليها وبشكل دوري لضمان وصول المياه الصحية للمواطنين، داعيا إلى الإبلاغ الفوري في حال ملاحظة تغييرات على المياه الواصلة لمنازلهم ليتم اتخاذ الاجراءات الصحية السريعة ومعالجة الخلل.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني