ركلة جزاء مورينو تمنح فياريال الفوز في زغرب

رياضة
نشر: 2021-04-09 10:12 آخر تحديث: 2021-04-09 10:12
جيرارد مورينو
جيرارد مورينو

 قطع فياريال خطوة كبيرة نحو بلوغ قبل نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم عندما أحرز جيرارد مورينو هدفا من ركلة جزاء في الشوط الأول ليقوده للفوز 1-صفر على مضيفه دينامو زغرب في ذهاب دور الثمانية اليوم الخميس.

وأرسل مورينو الحارس دومينيك ليفاكوفيتش في الاتجاه الخاطيء لينجح في تنفيذ ركلة جزاء بهدوء في الدقيقة 44 بعدما ارتطمت تمريرته العرضية من الناحية اليسرى بذراع كيفن تيوفيل-كاثرين مدافع دينامو.

ويدخل الفريق الإسباني مباراة الإياب وهو المرشح لمواجهة أرسنال أو سلافيا براج من أجل مكان في النهائي في 26 مايو في جدانسك.

وكال المدرب أوناي إيمري، الذي نال لقب الدوري الأوروبي ثلاث مرات متتالية مع أشبيلية، المديح لفريقه.

وقال "كانت مباراة صعبة أمام تشكيلة مليئة بالمواهب أخرجت توتنهام.


اقرأ أيضاً : أرتيتا مطمئن على معنويات أرسنال رغم التعادل في ملعبه


"قدمنا مباراة جيدة وتأقلمنا معها ولم نسمح بانكشاف دفاعنا في الهجمات المرتدة. يجب أن نكون حذرين، إنها مجرد 90 دقيقة وما زالت هناك مباراة إياب".

وحقق دينامو انتصارا كبيرا ليتأهل إلى دور الثمانية بفوزه 3-2 في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة على توتنهام هوتسبير، لكنه لم يظهر أبدا قادرا على تكرار فوزه المفاجئ 3-صفر في مباراة العودة على الفريق الإنجليزي، حيث افتقر للإبداع والحسم.

واقتصر أداء الفريق الكرواتي على عدد قليل من التسديدات بعيدة المدى، بينما أهدر منافسه الإسباني العديد من الفرص ليفوز بفارق كبير.

وأطلق البديل باكو ألكاسير تسديدة من مدى قريب إلى جوار المرمى في الدقيقة 65، وتصدى ليفاكوفيتش بأطراف أصابعه لتسديدة من مانويل تريجيروس غيرت اتجاهها، إذ وجد الضيوف ثغرات في دفاع دينامو الذي اندفع للهجوم لإدراك التعادل.
وألغى الحكم هدفا في الدقيقة 26 لميسلاف أورسيتش، الذي سجل ثلاثية أمام توتنهام، بداعي التسلل أثناء بناء الهجمة.

واعترف دامير كرزنار مدرب دينامو أن فريقه كان محظوظا باهتزاز شباكه مرة واحدة فقط.

وقال "قدمنا أداء متواضعا ونحن محظوظون بالخسارة 1-صفر فقط".

وأضاف "ما زلنا نملك فرصة. سيطرنا على الشوط الأول لكن شباكنا اهتزت قبل الاستراحة وضللنا الطرق في الشوط الثاني. لم نتحل بالصبر وفشلنا في منع فياريال من الاستحواذ على الكرة".

أخبار ذات صلة

newsletter