مواطنون يبدون استياءهم لنقل موقف سرفيس البارحة في إربد

محليات
نشر: 2021-04-08 14:16 آخر تحديث: 2021-04-08 14:32
تحرير: زياد نصيرات
أرشيفية
أرشيفية

نفذت هيئة تنظيم قطاع النقل البري قرارها السابق بنقل موقف سرفيس البارحة إلى الشارع المحاذي لحسبة اربد، مما يتيح فتح كامل سعة الشارع الواصل بين البارحة ووسط البلد، الذي كان يحتل موقف السرفيس مسربا كاملا منه.

وقالت المهندسة رولا العمري العمري، إن لجنة ضمت الهئية ومدير دائرة المرور في بلدية إربد الكبرى المهندس حسان العكور، ورئيس قسم سير إربد الرائد طارق فريحات توصلت إلى حلول توافقية للشكاوى التي أثارها مشغلون ومواطنون على مدار الأسابيع الماضية، وإن اول هذه القرارات كان نقل سرفيس البارحه لإعادة ترتيب وسط مدينة اربد.

وبينت العمري أن التجربة الاولى للموقف قد يكون بها بعض المشكلات، خاصة من عدم وضوح فكرة التطبيق، إلا ان الهيئة ستعمل على حل المشكلات الأخرى وأهمها الازدحام، إذ إن الموقف سيكون فيه 25% من المركبات، وموقف النهاية يكون فيه 25% وطول الخط يكون 50% من المركبات على كلا الاتجاهين، وبذلك تنتهي مشكلة الازدحام في الموقف.


اقرأ أيضاً : وفاة خمسيني بحادث سير واد الغفر جنوب مدينة اربد


وأبدى عدد من المواطنيين استياءهم وعدم رضاهم عن عملية النقل، لما لهذه الخطوة من أثر سلبي على زيادة الأزمة وإرباك حركة السير في الشوارع الفرعية، مطالبين بإعادة هذه المواقف الى سابق عهدها، فيما قال آخرون إن النقل للمكان الجديد أمر جيد، خاصة مع استغلال بعض السائقين للركاب، من حيث عدم إيصالهم إلى الموقف النهائي، وهذا المكان قريب من السوق.

وطالبوا بتكثيف حملات المراقبة على السيارات التي يتسبب عدم ضبطها بزيادة معاناتهم اليومية في أثناء رحلاتها اليومية من وإلى مراكز عملها.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني