"أطباء بلا حدود" تخصص ثلث أسرة مستشفى المواساة لمصابي كورونا.. فيديو

محليات
نشر: 2021-04-08 11:16 آخر تحديث: 2021-04-08 11:21
تحرير: اسماعيل السيلاوي
من أروقة مستشفى المواساة
من أروقة مستشفى المواساة

خصصت منظمة "أطباء بلا حدود" قسما في مستشفى المواساة بالعاصمة عمان، لعلاج مصابي فيروس كورونا بواقع 30 سريرا، لمساندة المستشفيات الميدانية، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس.

وأوضح نائب رئيس المنظمة ومدير مستشفى المواساة الدكتوريحيى قليقلة، إن المنظمة ومنذ بداية الجائحة دأبت على مساندة الجهود الصحية من خلال تخصيص قسم لمعالجة مرضى كورونا، وتقديم تدريب تقني لطواقم وزارة الصحة في مجال الصحة النفسية والعلاج الطبيعي والوقاية من العدوى ومكافحتها.

وأشار قليلقة إلى أن المنظمة استقبلت ومنذ تخصيصها قسما للكورونا قرابة 70 مصابا في آذار الماضي،  تم تحويلهم من وزارة الصحة، لافتا إلى أن هناك 20 مريضا على أسرة الشفاء.


اقرأ أيضاً : فايزر: ملتزمون ومستمرون في توريد لقاح كورونا للأردن


وأكد أن الخدمات المقدمة كافة للمصابين في مراحلها كافة مجانية.

من جانبه قال المنسق الجراحي في المنظمة الدكتور بشير السامرائي إن المنظمة خصصت 85 موظفا لقسم كورونا في مستشفى المواساة، ما بين طبيب وممرض ومعالج وصيدلاني، يقدمون الرعاية الصحية بجميع أشكالها لمصابي كورونا، كالعلاج النفسي والتأهيل الجسدي والمعنوي.

يشار إلى أن منظمة "أطباء بلا حدود" كانت قد أسست برنامج الجراحة التقويمية "مستشفى المواساة" عام 2006 في عمان، لعلاج مصابي الحرب والاضطرابات في العراق، واستمرت المنظمة في تقديم خدماتها المتميزة لضحايا الحروب والنزاعات في البلدان المجاورة كافة حتى يومنا هذا.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني