القروض المقدمة لمحافظة معان عام 2013 مليون وثلاثمائة ألف دينار

محليات
نشر: 2014-02-28 22:00 آخر تحديث: 2016-08-04 13:20
القروض المقدمة لمحافظة معان عام 2013 مليون وثلاثمائة ألف دينار
القروض المقدمة لمحافظة معان عام 2013 مليون وثلاثمائة ألف دينار

رؤيا - عبدالله آل الحصان - قال مدير عام صندوق التنمية والتشغيل المهندس عبدالله فريج آل الحصان ان الصندوق وفرت خلال عام 2013 مليون وثلاثمائة الف دينار وفرت من خلال هذه القروض 600 فرص عمل انتاجية كان نصيب مدينة معان منها 50% .

وأضاف فريج خلال لقائه ممثلي المجتمع المحلي من ابناء محافظة معان في مركز الامير الحسين الثقافي يوم السبت لبحث احتياجات ابناء محافظة معان ان هنالك برنامج تنموي يتم من خلاله تقديم قروض يصل حدها الاعلى الى 25 الف دينار وهذا نعتبره قرضا حسنا رغم نسبة المرابحة التي تصل الى 3% .

وأشار الى ان المشروع الذي تصل استدامته الى 3 سنوات فانه يتم اعادة ثلث رأس المال الى المقترض ، وهذه الشروط ميسرة جدا ولا يوجد أي تعقيدات في الحصول عليها لان الهدف هو تشغيل الشباب المتعطلين عن العمل من خلال توفير فرص العمل الحر كون الوظيفة الحكومية اصبحت محدودة.

من جانبه ، أكد مدير عام مؤسسة الاقراض الزراعي المهندس محمد الحياري ان القروض المقدمة تهدف الى ايجاد حلول ومنافع للعاطلين عن العمل بالتنسيق بين صناديق الاقراض التي تقوم بدعمها الحكومة.

وقال الحياري ان عام 2013 انهت مؤسسة لاقراض الزراعي فرع معان اقراض مبلغ 763 الف دينار استفاد منها 168 مزارع من محافظة معان بشكل عام.

 وأضاف الحياري بحضور مدراء الصناديق الاقراضية ومدير عام مركز ارادة وأمين عام وزارة التخطيط ومدير تعزيز الانتاجية انه تم وشع خطة اقراضية تتجاوز المليون دينار لتصل الى مليون وثلاثمائة وستون الف دينار سيستفيد منها 340 مستثمر في مجال الاستثمار الزراعي .

أخبار ذات صلة

newsletter