السفير السعودي في عمان: المملكة تعد أكبر ثالث الدول المستثمرة في الأردن.. فيديو

محليات
نشر: 2021-04-07 11:41 آخر تحديث: 2021-04-07 11:41
خلال مشاركة السفير السعودي في عمان نايف بن بندر السديري الأربعاء في الجامعة الهاشمية
خلال مشاركة السفير السعودي في عمان نايف بن بندر السديري الأربعاء في الجامعة الهاشمية

شارك السفير السعودي في عمان نايف بن بندر السديري اليوم في الجامعة الهاشمية على هامش احتفال الجامعة بمئوية الدولة بمحاضرة حملت عنوان العلاقات الأردنية السعودية والتكامل الإقتصادي والمستقبل المشترك.

وقال السديري إن المملكة العربية السعودية تعد أكبر ثالث الدول المستثمرة في الأردن، وعملت على تأسيس مرحلة جديدة من مراحجل جذب الإستمثارارت السعودية للأردن من خلال تأسيس شركة عام 2017 برأس مال 3 مليارات دولار. 

وتابع بأن التنسيق عالي المستوى بين البلدين أفضى إلى عدم تأثير جائحة كورونا على التجارة البينية بين البلدين، وأدى هذا التنسيق والإجراءات إلى زيادة وسلاسة التبادل التجاري بين الأردن والسعودية خلال الجائحة. 

وحول قمة العشرين التي استضافتها المملكة العربية  السعودية العام الماضي، قال إن المملكة حرضت على حضور الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني كضيف شرف لعرض افكاره الخلاقة وعرض وجهات نظر الأردن أمام قادة العالم بما يواجه العالم ولمنطقة من مواضيع. 


اقرأ أيضاً : فرحان يسلم الصفدي رسالة من الملك سلمان للملك عبدالله الثاني


وشدد السديري على دعم العربية السعودية للوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية ودور الأردن المحوري في الدفاع عن قضايا الأمة العربية والشعب الفلسطيني، وأن المملكة العربية السعودية تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها. والتزام المملكة بمبادرة السلام العربية. 

وأضاف أن الأزمة الأخيرة وتعامل الأردن معها بكفاءة اقتدار ضربت مثالا للعالم على حنكة القيادة الهاشمية وجلالة الملك عبد الله الثاني، وأن ما حدث ظرف عابر وبسيط، وستظل القيادة الهاشمية تبهر العالم بثباتها وقيادتها، مشيرا إلى أن الأردن إذا اشتكى تداعت له فورا شقيقته العربية السعودية قلبا وقالبا.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني