Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
من هم أغنى 10 مليارديرات في العالم تحت 30 عاما؟ | رؤيا الإخباري

من هم أغنى 10 مليارديرات في العالم تحت 30 عاما؟

هنا وهناك
نشر: 2021-04-07 08:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي

سجل أغنى عشرة مليارديرات في العالم تحت سن الثلاثين، ثروة بلغت 29.5 مليار دولار هذا العام، بزيادة قدرها 13 مليار دولار مقارنة مع عام 2020، وفقا لمجلة "فوربس" الأمريكية.

وعلى الرغم من أن إجمالي عدد المليارديرات حول العالم ارتفع من 660 مليارديرا إلى 2755 ملياردير، ولكن لم تزيد قائمة الأثرياء تحت سن الثلاثين مقارنة بالعام الماضي.


اقرأ أيضاً : مليارديرات العرب زادوا شخصا واحدا في 2021.. أسماء


ويعتبر الألماني كيفن ديفيد ليمان، البالغ من العمر 18 عامًا، الأصغر سنًا في القائمة بثروة تقدر بـ 3.3 مليار دولار، بينما توج الأمريكي سام بانكمان فرايد البالغ 29 عامًا الأكثر ثراءًا في القائمة، بعدما حقق نجاحا كبيرا في تجارة العملات الرقمية، ليحقق ثروة بقيمة 8.7 مليار دولار.

كيفن ديفيد ليمان

العمر: 18 سنة

القيمة الصافية: 3.3 مليار دولار

مصدر الثروة: الأدوية

البلد: ألمانيا

يعد ليمان أصغر ملياردير في العالم هذا العام، بعدما ورث رسميًا حصة والده البالغة 50٪ في سلسلة الصيدليات الألمانية drogerie markt ، نقل والده حصة في سلسلة الصيدليات إلى ابنه عندما كان في الرابعة عشرة من عمره، لكنها ظلت تحت وصاية حتى بلغ سن الثامنة عشرة في سبتمبر 2020.

وانغ زيلونغ

العمر: 24 سنة

القيمة الصافية: 1.5 مليار دولار

مصدر الثروة: إنتاج الأصبغة

البلد: الصين

ورث وانغ حصة تزيد قيمتها عن 1.3 مليار دولار في شركة CNNC Hua Yuan Titanium Dioxide Co ، التي يتم تداولها في بورصة Shenzhen تنتج الشركة صبغة ثاني أكسيد التيتانيوم، وهي صبغة بيضاء يمكن استخدامها في الطلاء والبلاستيك والحبر وغيرها من المواد.

الكسندرا اندرسون

العمر: 24 سنة

القيمة الصافية: 1.4 مليار دولار

مصدر الثروة: شركة استثمار

البلد: النرويج

ظهرت الوريثة النرويجية ألكسندرا أندرسن في عام 2016، لأول مرة في قوائم الأثرياء وكانت تبلغ 19 عامًا، وما زالت تتربع على قائمة المليارديرات الأصغر سنًا في العالم.

كاثرينا أندرسن

العمر: 25 سنة

القيمة الصافية: 1.4 مليار دولار

مصدر الثروة: شركة استثمار

البلد: النرويج

ورثت الشقيقتان أندرسن 42٪ من شركة Ferd، وهي شركة استثمارية مقرها بيروم في النرويج، وتدر عائدات سنوية تبلغ نحو مليارين دولار، علما أنّ والدهما جوهان ما زال يدير الشركة.

أوستن راسل

العمر: 26 سنة

القيمة الصافية: 2.4 مليار دولار

مصدر الثروة: تقنية السيارات المستقلة

البلد: الولايات المتحدة الأمريكية

انسحب راسل من جامعة ستانفورد في عام 2012 بعد حصوله على منحة Thiel Fellowship بقيمة 100 ألف دولار ليبدأ عمله في شركة Luminar Technologies ، التي تصنع أجهزة الاستشعار وغيرها من التقنيات اللازمة للمركبات ذاتية القيادة، تساعد مستشعراتها الآن السيارات ذاتية القيادة لعملاء مثل فولفو وتويوتا من خلال ارتداد أشعة الليزر عن الأشياء القريبة ومحيط المركبات. تم طرح شركة Luminar للاكتتاب العام من خلال اندماج SPAC في ديسمبر/كانون الثاني الماضي، ويمتلك راسل حوالي ثلث الشركة.

غوستاف ماغنار ويتزو

العمر: 27 سنة

القيمة الصافية: 4.4 مليار دولار

مصدر الثروة: الأسماك

البلد: النرويج

يمتلك ويتزو نحو نصف شركة SalMar ASA ، منتجة السلمون النرويجي التي أسسها والده في عام 1991. وتضاعفت ثروة ويتزوي في العام الماضي بعد أداء قوي للشركة في السوق، وأهداه والده حصته في الشركة في عام 2013.

آندي فانغ

العمر: 28 سنة

القيمة الصافية: مليارا دولار

مصدر الثروة: خدمة توصيل الطعام

البلد: الولايات المتحدة الأمريكية

صعد آندي وشقيقه ستانلي ضمن العشرة الأكثر ثراءًا ضمن القائمة، بعد طرح شركتهما DoorDash لخدمة توصيل الطعام التي أسسوها في عام 2013، للجمهور في ديسمبر/كانون الأول، تبلغ حصة كل منهما مليارين دولار، عمل فانغ سابقًا كرئيس تنفيذي للتكنولوجيا في الشركة

ستانلي تانغ

العمر: 28 سنة

القيمة الصافية: مليارا دولار

مصدر الثروة: خدمة توصيل الطعام

البلد: الولايات المتحدة الأمريكية

أصبح تطبيق DoorDash لتوصيل الطعام، الذي تم تأسيسه في عام 2013 ، أكثر انتشارًا من أي وقت مضى خلال جائحة كوفيد-19، حيث اتجهت المطاعم والعملاء إلى التوصيل. تم طرح الشركة للاكتتاب العام في بورصة نيويورك في نهاية العام الماضي ، بينما كان تانغ رئيسًا للمنتجات.

سام بانكمان فرايد

العمر: 29 سنة

القيمة الصافية: 8.7 مليار دولار

مصدر الثروة: العملات الرقمية

البلد: الولايات المتحدة الأمريكية

قام سام ببناء ثروته الهائلة من العملات الرقمية بسرعة مذهلة ، حيث أطلق شركة Alameda Research ، التي تدير أصولًا بقيمة 2.5 مليار دولار، ومنصة تداول مشتقات العملات المشفرة FTX وينادي سام بفلسفة الإيثار الفعال، وهدفها جني أكبر قدر ممكن من المال حتى يتمكن من التبرع بأكبر قدر ممكن منه، في عام 2020، قدم 5 ملايين دولار إلى مجموعة PAC المؤيدة لبايدن، مما جعله أحد أكبر المتبرعين للرئيس الأمريكي.

جوناثان كووك

العمر: 29 سنة

القيمة الصافية: 2.4 مليار دولار

مصدر الثروة: العقارات

البلد : هونغ كونغ

جوناثان وشقيقه الأكبر جيفري، البالغ 35 عامًا، ورث كل منهما عن والده الراحل والتر كووك، بعدما توفي في عام 2018، جزءًا من حصته في شركة التطوير العقاري في هونغ كونغ وكان والده تعرض للإطاحة من شركة صن هونغ للعقارات بعد خلاف مع أشقائه في عام 2008، ليؤسس Empire Group Holdings، التي يديرها الآن جوناثان وجيفري.

أخبار ذات صلة

newsletter