انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الدولي السادس

محليات
نشر: 2021-04-06 17:19 آخر تحديث: 2021-04-06 19:06
انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الدولي السادس في جامعة اليرموك
انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الدولي السادس في جامعة اليرموك

انطلقت اليوم الثلاثاء، في مجلس الأعيان، أعمال المؤتمر العلمي الدولي المحكم السادس بعنوان "التوجه الحديث للتعليم العالي في الوطن العربي الواقع وآفاق المستقبل"، بدعوة من اتحاد الأكاديميين والعلماء العرب التابع للجامعة العربية، وبتنظيم من جامعة اليرموك.


اقرأ أيضاً : مصور الملك الراحل الحسين يشارك طلبة الاعلام في اليرموك خبراته وذكرياته


ويأتي انعقاد هذا المؤتمر عبر تقنية زوم، بهدف إعطاء فرصة للأكاديميين والباحثين من الدول العربية للتدارس، وتقديم وتبادل الخبرات فيما بينهم لتطوير مهاراتهم ومعارفهم العلمية المكتسبة عبر التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد والتعليم الذكي.

وقال الأستاذ الدكتور نبيل الهيلات رئيس المؤتمر لـ"رؤيا"، إن مثل هذه المؤتمرات تكمن أهميتها في إبقاء التواصل الاكاديمي وتبادل الخبرات بين الأكاديميين، خصوصا في المدة الزمنية الماضية التي عانى منها العالم أجمع في جائحة كورونا، التي انتقل فيها التعليم إلى التعليم عن بعد، فيتم تبادل الطرق والخبرات المجدية التي تعلمها الاكاديميين في هذه المدة.

ولفت الهيلات إلى أن مستقبل التعليم العالي العربي سيكون مستقبلا واعدا، إذا ما استثمرت الحكومات العربية في التعليم العالي بشكل أكبر.

وأشار إلى أن التعليم عن بعد يحتاج إلى اهتمام أكبر، داعيا الجامعات إلى رفع قدرات الهيئة التدريسية، لتقديم أفضل المعلومات والخدمات للطلبة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني