مصر.. الإعدام لثلاثة أشقاء قتلوا عمهم وابن عمهم

هنا وهناك
نشر: 2021-04-05 14:29 آخر تحديث: 2021-04-05 14:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قضت محكمة مصرية، بإحالة أوراق 3 أشقاء إلى فضيلة المفتي، لأخذ رأي فضيلته الشرعي بتطبيق عقوبة الإعدام، بسبب اتهامهم بقتل عمهم وابن عمهم، إلى جانب إحراز أسلحة نارية وطلقات نارية.


اقرأ أيضاً : السعودية تنفذ حكم القصاص بباكستاني قتل يمنيا في مكة


حددت المحكمه جلسة اليوم الثاني من دور المحكمة في شهر حزيران 2021 للنطق بالحكم بعد ورود رأي فضيلة المفتي، وقررت المحكمه تكليف النيابه العامه بضبط وإحضار المتهم الثالث الهارب.

جاء في أوراق التحقيقات أن الأشقاء الثلاثة قتلوا عمدًا مع سبق الإصرار والترصد المجني عليه "ع.ع"، وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك أسلحة نارية، وتربصوا له بمزرعته السمكية، وفور مشاهدتهم له أطلقوا عليه وابل من النيران، وجاء بالأوراق أن المتهم الأول توجه نحوه مطلقا النيران عليه بقصد قتله، وأحدث مابه من إصابات.

اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى، وهي أن المتهمين في الزمان والمكان ذاتهما، قتلوا عمدا مع سبق الإصرار والترصد المجني عليه "ك.ه.ع"، وذلك بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك، وجاء أيضا بالأوراق أنه عقب قتل المجني عليه الأول، وهو عمهم وعند محاولة المجني عليه الثاني الفرار، أطلق عليه المتهم الأول وابل من الأعيرة النارية بقصد قتله، فأحدث ما بهِ من إصابات وفق تقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته.

كما وجهت للمتهمين الثلاثة، تهمة إحراز أسلحة نارية، حال كونها لايجوز الترخيص بحيازتها، وكذا اتهامهم بحيازة طلقات تستخدم في الأسلحة النارية محل الاتهام السابق، فيما جري توجيه الاتهام للمتهم الرابع بأنه أخفي بمنزله المتهم الثاني، رغم علمه بإرتكابه للجريمه.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني