Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"سينوفارم" الصينية ترسل طائرة محملة من لقاحها المضاد لكورونا إلى الأردن | رؤيا الإخباري

"سينوفارم" الصينية ترسل طائرة محملة من لقاحها المضاد لكورونا إلى الأردن

الأردن
نشر: 2021-04-04 22:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تعبيرية
تعبيرية

وصلت الى مطار الملكة علياء الدولي مساء اليوم الأحد، طائرة تحمل لقاحات ضد فيروس كورونا من شركة سينوفارم الصينية بموجب طلبية بأسعار تفضيلية.

 وقال السفير الصيني لدى الأردن تشن تشواندونغ في بيان وزعته السفارة، إنه منذ تفشي وباء كوفيد19، ساعدت الصين والأردن بعضهما البعض وتكاتفا في مكافحة الوباء، ما يدل على الصداقة العميقة بين الشعبين. وأضاف، لقد أوفت الحكومة الصينية بوعدها بجعل اللقاحات منتجًا عاما عالميًا، وتغلبت على ضغط الطلب المحلي والأجنبي الكبير على اللقاحات وحدود القدرة الإنتاجية.


اقرأ أيضاً : مذكرة تفاهم لتقديم تبرع بقيمة مليون و350 ألف دولار لتعزيز النظام الصحي


وأشار الى أن حكومة بلاده تدعم جهود الاردن لشراء اللقاحات الصينية، وهذا يعكس قيمة الشراكة الاستراتيجية الصينية الأردنية والعمل الفعلي الصيني لدعم الجانب الأردني في مكافحة الوباء.

وأكد أن اللقاحات الصينية حصلت على الاعتراف واسع النطاق بسلامتها وفعاليتها، وسيواصل البلدان التعاون مع الجانب في مكافحة الوباء والتغلب على الوباء في وقت مبكر.

من جهته عبر أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردني يوسف البطاينة عن شكره للجانب الصيني على دعمه للجانب الأردني لمكافحة الوباء، مؤكدا اعتزازه بمستوى تعاون البلدين وصداقتهما.

أخبار ذات صلة

newsletter