العودات يترأس اجتماعا لـ"العمل النيابية"

اقتصاد
نشر: 2021-04-04 18:13 آخر تحديث: 2021-04-04 18:13
رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات
رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات

واصلت لجنة العمل والتنمية والسكان النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الأحد، برئاسة رئيس مجلس النواب المحامي عبدالمنعم العودات، مناقشاتها لمشروع قانون معدل لقانون العمل لسنة 2020.


اقرأ أيضاً : الغزو: الأردن شق الصعاب وخرج أكثر منعة وثباتا بحكمة ملوكه واصرار شعبه - فيديو


وقال رئيس اللجنة، النائب حسين الحراسيس، إن "العمل النيابية" واصلت مناقشاتها لـ"معدل العمل"، الذي يُعتبر من القوانين الهامة، كونه يمس جميع القضايا المتعلقة بالعمل والعمال، مضيفًا أن اللجنة على انفتاح مع كل الجهات ذات العلاقة لإبداء أي ملاحظات أو مقترحات حول مشروع القانون.

وتابع "أن الظروف الاقتصادية الصعبة بسبب جائحة كورونا، وما تبعها من ارتفاع في نسب البطالة بين أفراد المجتمع، تتطلب منا الجميع بذل كل الجهود من أجل سن تشريعات تواكب التغيرات التي يشهدها العالم.

وبين الحراسيس أن اللجنة معنية بإقرار قانون عمل يحفظ الحق لجميع أطراف المعادلة سواء كانوا عاملين أو أصحاب عمل، دون تغول طرف على الآخر، لافتًا إلى أهمية بناء علاقة تكاملية بين أطراف العمل بهدف تحقيق المصلحة العامة.

بدورهم، أكد أعضاء اللجنة النواب: أسماء الرواحنة وسليمان أبو يحيى وحسن الرياطي وعيد النعيمات ونواف الخوالدة وصالح الوخيان وعبدالرحمن العوايشة، ضرورة العمل ضمن نهج تشاركي مبني على التعاون بين أعضاء "العمل النيابية"، مشيرين إلى أن "معدل العمل" من أهم القوانين المعروضة على اللجنة، والتي بحاجة إلى مناقشة تفاصيله بشكل دقيق ومستفيض.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني