ألمانيا: عدد مرضى كورونا في الرعاية المركزة يصل إلى أعلى مستوى منذ فبراير

عربي دولي
نشر: 2021-04-04 18:08 آخر تحديث: 2021-04-04 18:23
ارشيفية لمستشفى في ألمانيا
ارشيفية لمستشفى في ألمانيا

عاود عدد مرضى كورونا في أقسام الرعاية المركزة في مستشفيات ألمانيا تجاوز 4000 مريض في الوقت الحالي وذلك لأول مرة منذ بداية شباط/فبراير الماضي.

وكتبت الجمعية الألمانية متعددة التخصصات لطب الطوارئ والرعاية المركزة اليوم الأحد في تقريرها عن كورونا (حتى الرابع من نيسان/ أبريل الساعة الثانية عشرة والربع بعد الظهر) أن عدد مرضى كورونا الذين يتلقون العلاج في أقسام الرعاية المركزة وصل اليوم إلى 4051 شخصا بارتفاع بمقدار 133 شخصا مقارنة بعددهم أمس السبت.

يذكر أن نحو 55% من مرضى كورونا في أقسام الرعاية المركزة موضوعون على أجهزة تنفس اصطناعي.

كان عدد مرضى كورونا في أقسام الرعاية وصل إلى الذروة في مطلع كانون ثان/يناير الماضي بما يزيد عن 5500 مريض وذلك قبل أن يتراجع هذا العدد بصورة ملحوظة مع انحسار الموجة الثانية للوباء ليقل العدد عن 3000 مريض أول آذار/مارس الماضي.


اقرأ أيضاً : 124 إصابة جديدة بكورونا في كيان الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية


ومع ارتفاع أعداد الإصابات الجديدة في الموجة الثالثة، عاود عدد هؤلاء المرضى للزيادة مرة أخرى وقد تأخر حدوث هذا الارتفاع نظرا لوجود فترة زمنية بين الإصابة بالمرض وبين الانتقال إلى المستشفى.

ويطالب أطباء وعلماء منذ أيام وبإلحاح بفرض إغلاق صارم من أجل تقليل عدد الإصابات وتقليل الضغط على المستشفيات. وكان كريستيان كارجيناديس المدير العلمي لإدارة سجلات اقسام الرعاية المركزة، قد حذر مؤخرا من أنه إذا استمر الاتجاه الحالي على ما هو عليه " فسنصل في أقل من أربعة أسابيع إلى أقصى حد لقدرة الاستيعاب المعتادة".

وكان معهد روبرت كوخ ذكر أن عدد حالات الإصابة الجديدة التي تم تسجيلها لكل 100 ألف شخص خلال سبعة أيام بلغ على مستوى ألمانيا 127، فيما كان يبلغ أمس السبت 4ر.131 يذكر أن هذا العدد كان يبلغ 1ر79 فقط قبل ثلاثة أسابيع.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني