Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الخارجية الروماني للصفدي: استقرار الأردن مهم - فيديو | رؤيا الإخباري

وزير الخارجية الروماني للصفدي: استقرار الأردن مهم - فيديو

الأردن
نشر: 2021-04-04 11:51 آخر تحديث: 2021-04-04 12:04
وزير الخارجية أيمن الصفدي ونظيره الروماني
وزير الخارجية أيمن الصفدي ونظيره الروماني

عقد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ونظيره الروماني بوغدان أوريسكو، مباحثات موسعة حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والمستجدات الإقليمية.

وقال الصفدي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروماني، الأحد، أنه تم الاتفاق على استمرار العلاقات الثنائية بين البلدين في عدة مجالات منها الاقتصادية والعسكرية، وتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات التي ستوفر مزيدا من الأطر القانونية، التي تتيح استمرار التعاون بين البلدين.

وأضاف أن الأردن ينطلق من قاعدة قوية من التعاون مع رومانيا تكرست على مدى سنوات طويلة.

وأشار الصفدي إلى أنه تم تناول القضايا الإقليمية خصوصا القضية الفلسطينية، إذ أكد وزير الخارجية الروماني أسس حل الدولتين، وتم الحديث أيضا عن القضايا الإقليمية والأزمة السورية وحل الأزمات في المنطقة، وتحقيق الرخاء للشعوب جميعها.

وأكد وزير الخارجية الروماني، بدوره، أن استقرار الأردن مهم لأمن المنطقة، معبرا عن الدور المهم الذي تلعبه المملكة في عملية السلام في الشرق الأوسط.

وشدد وزير الخارجية الروماني على أن حل الدولتين هو السبيل الحل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال إن بلاده مستعدة لدعم الأردن في تحديد الأولويات الرئيسية، وتطوير المشاريع التي ستبني على إمكاناتها الاقتصادية، وتعزيز التنمية، وأن بلاده تحرص على توسيع استثماراتها وتجارتها الثنائية مع المملكة باعتبارها أولويات في جدول أعمال علاقاتنا الخارجية.

وأشار بوغدان أوريسكو إلى أنه يهدف من زيارته إلى الأردن إلى زيادة توسيع التعاون القطاعي في عدة مجالات مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطب.

أخبار ذات صلة

newsletter