السيسي يفاخر بالمصريين لحفاظهم على ملوكهم وملكاتهم الفراعنة

عربي دولي
نشر: 2021-04-03 19:34 آخر تحديث: 2021-04-03 19:34
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إنه يتطلع بكل الفخر والاعتزاز لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.


اقرأ أيضاً : شاهد محتوى حصري للمومياوات التي ستنقل من المتحف المصري بالتحرير في حدث تاريخي - فيديو


وأوضح الرئيس المصري، أن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ.

ودعا السيسي كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية.

عمل دؤوب داخل المتحف المصري بميدان التحرير قبل ساعات قليلة من بدء موكب المومياوات الملكية، حيث يتم نقل الملوك والملكات إلى الصناديق المخصصة لهم، لإيصالهم إلى المتحف القومي للحضارة، كما يؤكد مدير المكتب العلمي بالمجلس الأعلى للآثار، محمد الصعيدي، لموقع "سكاي نيوز عربية".

ومع غروب الشمس، يبدأ الموكب التاريخي لنقل 22 مومياء ملكية تنتمي إلى عصر الأسرة الـ 17 و18 و19 و20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، في طريق يمتد من ميدان التحرير ثم سيمون بوليفار ومن بعدها كورنيش النيل بحي السيدة زينب وسور مجرى العيون، حتى الوصول إلى متحف الحضارة المصري.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني