مواطنون لرؤيا: تلقينا رسائل بتأجيل موعد الجرعة الثانية من فايزر لأكثر من 4 أسابيع

الأردن
نشر: 2021-04-02 17:53 آخر تحديث: 2021-04-02 20:17
مواطن أردني يتلقى لقاح كورونا - أرشيفية
مواطن أردني يتلقى لقاح كورونا - أرشيفية

أبلغ مواطنون "رؤيا" أنهم  تلقوا الجمعة رسائل نصية من وزارة الصحة تعلمهم بتأجيل مواعيد حصولهم على الجرعة الثانية من لقاح فايزر التي كانت مقررة لهم اليوم لأكثر من 4 أسابيع.


اقرأ أيضاً : وفيات بالعشرات وآلاف الإصابات الجديدة بكورونا في الأردن الجمعة


وقد وثقت "رؤيا" ذلك من خلال رسائل نصية وصلت لعدد من المواطنين ممن حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح فايزر في تاريخ  السادس من آذار الماضي وكان من المقرر حصولهم اليوم على الجرعة الثانية من اللقاح.

لكن رسائل نصية جديدة وصلتهم تفيد بإعادة جدولة موعد الجرعة الثانية.

وجاء نص الرسالة الجديدة كالآتي "عناية السيد ... لقد تم إعادة جدولة موعدك لتلقي مطعوم كوفيد-19 في المركز الصحي مدينة الحسين الطبية في تاريخ 24 – 04 – 2021 الساعة 13.50، يرجى الحضور قبل الموعد بثلاثين دقيقة وإحضار إثبات الشخصية".

يشار إلى أن موعد الجرعة الثانية لهذا الشخص كان مقررا له أن يكون اليوم الجمعة بتاريخ 2-4-2021، ومن ثم وردته رسالة بتأجيلها ليوم السبت 3- 4 وبعد ذلك وصلته رسالة جديدة بتأجيل موعدها إلى 24 نيسان الجاري.

ولاحقا، تقرر تأجيل موعد الجرعة مجددا لتصبح في يوم 17 نيسان الجاري.

 

إلى ذلك، علمت "رؤيا" من مصادر مطلعة الجمعة، أن وزارة الصحة، من المرجح أن تصدر بيانا توضح فيه إعادة جدولة مواعيد الجرعة الثانية من لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وسبق أن اتخذت الوزارة  قرار مشابه لهذا، عندما قررت خلية أزمة كورونا، قبل نحو أسبوعين إعادة جدولة مواعيد الجرعة الثانية من لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وتقرر في ذلك الوقت، جدولتها لتكون بعد مرور 11 أسبوعًا على الأقل.

وبحسب المركز الوطني لإدارة الأزمات، بلغ إجمالي عدد الحاصلين على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا 307,522 شخصا، فيما بلغ عدد من تلقوا الجرعة الثاني 115,129 شخصا في عموم المملكة حتى مساء الخميس.

كما زاد عدد المسجلين للحصول على منصة لقاح فيروس كورونا 963,076 شخصا، حتى الخميس الموافق الأول من نيسان.

أخبار ذات صلة

newsletter