Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عشرات القتلى إثر خروج قطار عن السكة داخل نفق في تايوان | رؤيا الإخباري

عشرات القتلى إثر خروج قطار عن السكة داخل نفق في تايوان

عربي دولي
نشر: 2021-04-02 17:32 آخر تحديث: 2021-04-02 18:01
أسوا حادث للسكك الحديد في الجزيرة منذ عقود
أسوا حادث للسكك الحديد في الجزيرة منذ عقود

 قتل ما لا يقل عن 54 شخصا على الأقل الجمعة في خروج قطار مكتظ بالركاب عن سكته داخل نفق في شرق تايوان الجمعة، في أسوا حادث للسكك الحديد في الجزيرة منذ عقود.


اقرأ أيضاً : مقتل العشرات جراء خروج قطار عن سكته في تايوان - صور


وقالت السلطات إن الحادث قد تكون سببه آلية للبناء انزلقت من منحدر واصطدمت بالقطار الذي كان يستعد لدخول نفق قرب مدينة هواليين على ساحل تايوان.

وقال تساي دينغ-هسيين مسؤول الشرطة في منطقة هواليين إن "آلية بناء لم تكن مركونة بشكل صحيح انزلقت وصولا الى خط السكك الحديد". وأضاف "هذا استنتاجنا الأولي ونحاول توضيح ملابسات الحادث".

وظهرت في صور نشرتها وسائل الإعلام للموقع شاحنة مسطحة صفراء منقلبة على جانبها ، بالقرب من القطار.

وذكرت الوكالة الوطنية لمكافحة الحرائق أن 54 شخصا على الأقل قتلوا ونقل 146 راكبا إلى المستشفى. وبين القتلى فرنسي واحد وبين الجرحى يابانيان وأحد سكان ماكاو.

ونقلت قناة "تي في إس" عن ناجية قولها إن بعض الركاب المحاصرين كانوا يبكون ويستغيثون بينما فقد آخرون وعيهم. وأوضحت المرأة التي لم يتم الكشف عن هويتها أن "كثيرين علقوا تحت المقاعد وبعضهم فوقها".

وتفقدت الرئيسة تساي إنغ ون مركز الإغاثة في حالات الطوارئ في العاصمة تايبيه. وقالت للصحافيين "سنحدد بالتأكيد سبب هذا الحادث الذي أودى بحياة عدد كبير من الضحايا".

وقال مكتب الرئيسة في بيان أنها أمرت المستشفيات بالاستعداد لوصول أعداد كبيرة من الإصابات، مؤكدا أن "الأولوية هي لإنقاذ الأشخاص العالقين".

وقع الحادث على خط السكك الحديد في شرق تايوان قرابة الساعة 09,30 (01,30 ت غ) قرب مدينة هواليين الساحلية.

أخبار ذات صلة

newsletter