المركز الإسلامي يكشف عن تحويل جمعيته من خيرية لتنموية

محليات
نشر: 2014-02-28 22:00 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
المركز الإسلامي يكشف عن تحويل جمعيته من خيرية لتنموية
المركز الإسلامي يكشف عن تحويل جمعيته من خيرية لتنموية

رؤيا – بترا – كشف رئيس الهيئة المؤقتة لجمعية المركز الإسلامي الخيرية الدكتور جميل الدهيسات عن توجه لتحويل الجمعية من خيرية إلى تنموية مع الاحتفاظ بدورها الخيري والاغاثي للأيتام والفقراء.

وقال  الدهيسات خلال لقائه اليوم وزيرة التنمية الإجتماعية ريم أبو حسان " إن الجمعية تريد عبر هذا التوجه تكريس دورها ورسالتها التنموية وتفعيل دور المشاريع الصغيرة والمتوسطة لفئة الأيتام والفقراء لتشمل مشاغل الخياطة والمطابخ الإنتاجية والقروض".

من جانبها، اطلعت الوزيرة على ابرز انجازات الجمعية خلال الفترة السابقة وتوجهاتها لزيادة نشاطها وتعميم الخدمة لتشمل مناطق اكثر واوسع في مختلف المحافظات.

ووجهت الوزيرة ابو حسان الجمعية الى تقديم العون والمساعدة الى كافة فئات المجتمع وليس حصرها على فئة دون اخرى مشيرا الى اهمية التوسع في مجالات عمل الجمعية.

وكانت الجمعية وقعت أخيرا اتفاقية مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف ؛ لتنفيذ برامج تعليمية وتربوية وإنتاجية في مراكزها بقيمة 5 ملايين دينار تتحمل الجمعية نسبة 30 بالمائة والباقي اليونيسيف، وتنفذ بإشراف من وزارتي التخطيط والتربية والتعليم.

وتأسست الجمعية عام 1963، وهي مسجلة في وزارة التنمية الاجتماعية، وتنفذ مشاريع ونشاطات ضمن ثلاثة محاور، هي: الرعاية الاجتماعية، والقطاع الصحي، وقطاع التربية والتعليم.

أخبار ذات صلة

newsletter