مدير مستشفى الأميرة بسمة يوضح حول نقص بعض الأدوية في المستشفى

محليات
نشر: 2021-04-01 19:21 آخر تحديث: 2021-04-01 19:21
مستشفى الأميرة بسمة التعليمي
مستشفى الأميرة بسمة التعليمي

اكد مدير مستشفى الاميرة بسمة التعليمي الدكتور محمد بني ياسين، أن العلاجات متوفرة في المستشفى والعيادات الخارجية بكميات تسد احتياجات المرضى بشكل عام، مشيرا إلة أنه حصل نقص ببعض علاجات الأمراض النفسية نتيجة زيادة الطلب عليها جراء اغلاق عيادات المستشفيات العسكرية والمدنية المجاورة ما شكل عبئاً على عيادات الأمراض النفسية وبالتالي حدوث نقص طفيف في بعض العلاجات التي يصرفها الاطباء.


اقرأ أيضاً : آخر نسب إشغال أسرة كورونا في المستشفيات الحكومية


وبين بأنه تم تأمين هذا النقص من خلال الاستعانة بأنواع محددة لعلاجات الأمراض النفسية خصوصاً بعض انواع الحقن، مشيراً إلى انه تم توجيه رئيس قسم الامراض النفسية في المستشفى بتأمين العلاجات والادوية والحقن في حال عدم توفرها من اي جهة كانت على حساب التأمين الصحي.

ولفت بني ياسين الى ان شكوى بعض المرضى من عدم توفر العلاجات الخاصة بهم ليست دقيقة، حيث ان العلاجات البديلة متوفرة لكن اصرار المرضى على نفس العلاج وبنفس مسمى الاسم العلمي للدواء او الشركة المنتجة هو ما يجعلهم يشكون من عدم توفرها.

واكد بني ياسين، أن عملية التزويد بالعلاجات والادوية لاسيما علاجات الامراض المزمنة مستمرة، مشيدا باستجابة وزارة الصحة السريعة للطلبيات التي يقدمها المستشفى وتوفيرها باقصى سرعة.

وكان مرضى ومراجعون للمستشفى شكوا من نقص في بعض انواع العلاجات وعدم توفر بدائل لها خصوصا علاجات الامراض النفسية .

أخبار ذات صلة

newsletter