انخفاض في أسعار بعض السلع الرمضانية بالمؤسسة الاستهلاكية

اقتصاد
نشر: 2021-04-01 13:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
من داخل أحد الأسواق
من داخل أحد الأسواق

تشهد أسواق المؤسسة الاستهلاكية المدنية إقبالا ملحوظا من قبل المواطنين على شراء السلع الأساسية والغذائية، تزامنا مع صرف الرواتب وقرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد مدير عام المؤسسة سلمان القضاة في بيان اليوم الخميس، توفر جميع السلع في أسواق المؤسسة بكميات تلبي احتياجات المواطنين وعند مستويات أسعار مستقرة مقارنة بالعام الماضي، مشيراً إلى حدوث تراجع في بعض الأصناف الرمضانية بنسب تتراوح بين 5 - 10 بالمئة.

وبين القضاة أن أكثر السلع التي تشهد إقبالاً هي السلع الرمضانية والزيوت النباتية والأرز بأنواعه والسكر، نظراً لثبات أسعارها وانخفاضها مقارنة بأسعار الأسواق الأخرى، خصوصاً بعد ارتفاع أسعارها خلال الفترة الماضية.

وأضاف، أن أسواق المؤسسة تمتاز بتوفر أصناف وبدائل واسعة للسلعة الواحدة، مبينا أن المؤسسة ستعلن عن دفعة تخفيضات وعروض ترويجية كبيرة على حزمة من السلع الغذائية والاساسية خلال الفترة المقبلة.


اقرأ أيضاً : تعميم حكومي بشأن ظاهرة التدخين داخل المؤسسات


وأشار إلى توفر المخزون من مختلف السلع الغذائية لدى مستودعات المؤسسة تكفي احتياجات المواطنين لمدد تتراوح بين 4 إلى 6 شهور، بالإضافة لقيام المؤسسة بالتعاقد على شراء كميات إضافية كبيرة من هذه السلع من عدة موردين لاستمرار توفرها في أسواقها.

وأكد أن لدى المؤسسة مخزونا آمنا من جميع السلع وتحديدا السلع الأساسية، داعياً المواطنين إلى عدم شراء كميات كبيرة من هذه السلع وتخزينها.

وشدد القضاة على ضرورة التزام المواطنين بإجراءات الصحة والسلامة العامة من ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي أثناء عملية التسوق لحماية أنفسهم وموظفي المؤسسة.

أخبار ذات صلة

newsletter