Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ما حقيقة الحريق الذي التهم أحد الفنادق في مصر؟ | رؤيا الإخباري

ما حقيقة الحريق الذي التهم أحد الفنادق في مصر؟

عربي دولي
نشر: 2021-03-31 13:08 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
حريق في أحد فنادق مدينة صعدة اليمنيّة
حريق في أحد فنادق مدينة صعدة اليمنيّة

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي صورة لمبنى تخرج منه سحابة كبيرة من الدخان الأسود على أنّها تظهر حريقاً هائلاً داخل فندق كبير في محافظة الإسكندرية في مصر. لكنّ الصورة في الحقيقة تعود لحريقٍ شبّ داخل فندق في مدينة صعدة اليمنيّة. 

ويبدو في الصورة مبنى كبير تخرج منه سحابة كثيفة من الدخان الأسود وتظهر على سطحه ألسنة نيران. وقد جاء في النصّ المرافق "عاجل: حريق هائل في فندق كبير بمحافظة الإسكندرية".


اقرأ أيضاً : وفاة رئيس الوزراء المصري الأسبق كمال الجنزوري


وأضاف بعض المستخدمين: "هناك شيء غير طبيعي يحصل" في إشارة إلى توالي الحوادث في مصر في الأيام الماضية، من جنوح الناقلة البنميّة في قناة السويس، واصطدام القطارين في سوهاج، إلى انهيار مبنى سكنيّ شرق القاهرة.

حريق في اليمن 

إلا أنّ الصورة لا علاقة لها بمصر. فقد أرشد التفتيش عنها إلى منشورات على موقع "تويتر" تشير إلى أنّها تعود لحريقٍ في أحد فنادق مدينة صعدة اليمنيّة. 

وعند البحث في محرّك غوغل باستخدام كلمات مفتاح مثل "حريق-فندق-صعدة"، يمكن العثور على الصورة نفسها وصور من زوايا مختلفة (3,2,1) ومقاطع فيديو (2,1) تظهر سحب الدخان تتصاعد من الفندق، نشرتها مواقع إخباريّة يمنيّة عدّة. 

وقد جاء في النصوص المرافقة أنّ حريقاً اندلع في 27 آذار/مارس 2021 في الأدوار العلوية وخيم الاستراحة على سطح فندق "رويال هاوس" في مدينة صعدة. 

ويمكن مطابقة الصورة المتداولة مع صور الفندق المنشورة على خرائط "غوغل".

أخبار ذات صلة

newsletter