المجلس القضائي: إصابة 225 قاضيا و1200 موظف بفيروس كورونا

محليات
نشر: 2021-03-29 15:18 آخر تحديث: 2021-03-29 15:27
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

بلغ عدد القضاة والموظفين في محاكم المملكة المصابين بفيروس كورونا، 225 قاضيًا و1200 موظف منذ بدء الجائحة، فيما بلغ عدد القضاة الذين تلقوا مطعوم كورونا حتى الآن 128 قاضيًا من أصل 970 قاضيًا في محاكم المملكة النظامية.


اقرأ أيضاً : محكمة صلح جزاء عمان تعقد أولى جلساتها العلنية بقضية "مستشفى السلط" الأحد


وقال النَّاطق الإعلامي باسم المجلس القضائي القاضي، وليد كناكرية، الاثنين، إن القضاة وموظفي المحاكم يتعاملون يوميًا مع آلاف المراجعين، وهم معرضون بشكل كبير جدًا لإصابتهم بفيروس كورونا، وتوفي قاضيان رغم كل الإجراءات الاحترازية التي نفذها المجلس القضائي لكسر سلسلة العدوى ومنع الاختلاط واجراءات السَّلامة العامة.

وأشار إلى أنَّ المجلس اجتمع عدَّة مرات مطولا، ووضع خطوات لحماية القضاة والموظفين والمحامين والمراجعين وتوفر ديمومة استمرار مرفق القضاء والعدالة ومتابعة حقوق الناس دون الحاق ضرر كبير بأي من الأطراف.

ولفت إلى أنَّ العنصر الرئيس في العملية القضائية هو القاضي، ما يتطلب تحصينهم من خلال أخذ المطعوم لأنهم يتعاملون مع آلاف القضايا والمراجعين.

ونوه إلى أنَّ المجلس فعَّل العمل عن بُعد وقلص عدد جلسات المرافعات إلى 15 و 20 جلسة، والعمل بالمحاكمات عن بُعد، واستخدام وسائل التكنولوجيا لتسيير المعاملات القلمية، لمنع التقارب الجسدي للحد من انتقال العدوى.

أخبار ذات صلة

newsletter