خطة أردنية لتفويج 13 سفينة قادمة من قناة السويس إلى ميناء العقبة

محليات
نشر: 2021-03-29 10:23 آخر تحديث: 2021-03-29 11:37
ارشيفية
ارشيفية

ثمن وزير النقل المهندس وجيه عزايزة الجهود التي بذلها الأشقاء في جمهورية مصر العربية للإسراع بإنهاء أزمة السفينة التي جنحت في قناة السويس والتي كانت محط اهتمام إقليمي ودولي كبيرين وعبر عن امتنانه وشكره للأشقاء في جمهورية مصر العربية لما أبدوه من تعاون واستجابة سريعة فيما يخص سفن الشحن القادمة الى ميناء العقبة مكبرا دور وزير النقل في جمهورية مصر العربية الشقيقة كامل الوزير ورئيس هيئة قناة السويس اسامة الربيع.


اقرأ أيضاً : ا ف ب: السفينة "إيفر غيفن" الجانحة في قناة السويس بدأت تتحرك


وأضاف عزايزة بأن فترة الإغلاق التي تأثرت بها قناة السويس المصرية لم تؤثر على الشحن في ميناء العقبة سواء كان على السفن الموجودة في ميناء العقبة أو السفن القادمة للمملكة عبر القناة مشيراً الى أن أغلب الواردات تأتي من الشرق الأقصى.

وبين عزايزة أن الوزارة وبالتعاون مع كافة الشركاء قامت باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون وقوع أي آثار سلبية على السوق الأردني.

 وأكد وزير النقل على أن الهيئة البحرية الأردنية قامت بوضع خطة متكاملة بالتعاون مع القطاعين العام والخاص لتفويج السفن القادمة من قناة السويس حيث من المتوقع أن يصل أكثر من (13) سفينة مرة واحدة الى ميناء العقبة محملة بالبضائع والحاويات مراعين معايير السلامة العامة مع التشديد على الجاهزية العالية للتعامل مع أي ظرف محتمل وضمن البروتوكولات سارية المفعول.

أخبار ذات صلة

newsletter