مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية

"العقبة الاقتصادية": ٥.٦ ملايين دينار إيرادات مشروع دخول الشاحنات وخروجها

"العقبة الاقتصادية": ٥.٦ ملايين دينار إيرادات مشروع دخول الشاحنات وخروجها

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

قال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية المهندس نايف البخيت، ان إيرادات السلطة من مشروع دخول وخروج الشاحنات بلغت 5.6 ملايين دينار، منذ تشغيله من قبل شركة نافذ للخدمات اللوجستية عام 2008، فيما بلغت القيمة الاجمالية لايرادات المشروع نحو 43 مليون دينار.

وأضاف ان مشروع دخول وخروج الشاحنات جاء بعد حل نظام الدور (الطلبيات) المعمول به سابقاً، وتعويم الأجور في تشرين الثاني 2005.


اقرأ أيضاً : رفع حالة التأهب في ميناء العقبة للتعامل مع حادثة قناة السويس


واشار البخيت في رده على سؤال النائب هيثم زيادين في جلسة النواب الاحد، الى ان شركة نافذ للخدمات اللوجستية تقوم منذ عام 2008 بتشغيل المشروع نيابة عن السلطة، بنسبة مشاركة في الايرادات 15 بالمئة لصالح السلطة، دون تحمل موازنة السلطة أية نفقات تشغيلية أو تطوير وتحسين مطلوبة، مع إلزام الشركة المشغلة بجميع موظفي المشروع ورواتبهم، والبالغ عددهم عند بدء تشغيله 235 موظفاً.

وأشار الى آلية جديدة للتعامل مع هذا الموضوع مع بداية عام 2023 بعد انتهاء الاتفاقية الحالية، من خلال طرح عطاء جديد للمنافسة وحسب شروط مرجعية يتم اعدادها حالياً للحفاظ على منظومة النقل، والتأكد من تشغيل المشروع بكفاءة عالية.

وكشفت شهادة دائرة مراقبة الشركات أن شركة نافذ للخدمات اللوجستية، مسجلة كشركة مساهمة خاصة محدودة عام 2007 برأسمال 100 الف دينار، ومملوكة لشركة نافذ انترناشيونال ليمتيد، والمسجلة في جزر العذراء البريطانية.