سعد جابر يلامس مشاعر الأردنيين بهذه الكلمات لمواجهة كورونا قبل عام -فيديو

الأردن
نشر: 2021-03-28 11:06 آخر تحديث: 2021-03-28 12:47
وزير الصحة الأسبق الدكتور سعد جابر
وزير الصحة الأسبق الدكتور سعد جابر

بكلمات وعبارات ذات طابع يلامس المشاعر والأفئدة ، كان وزير الصحة سعد جابر يخاطب الأردنيين بضرورة التقييد بالاجراءات الوقائية وارتداء الكمامة والتباعد الجسدي، خلال الإيجاز الحكومي اليومي لحكومة الدكتور عمر الرزاز السابقة.

ومن بين تلك المخاطبات، قال جابر إن التمرد من قبل بعض المواطنين على الاجراءات الحكومية في التعامل مع جائحة كورونا، في ذلك الوقت "ليس رجولة"، وأن بحث أولئك المتمردين عن سرير في المستشفيات وعدم وجوده للأبناء أو الأهل، سيفقد ذلك الباحث رجولته بحسب جابر.

وتابع وزير الصحة الأسبق، أن الأردن لن يسمح بالوصول إلى تلك الحالة، مقارنا ذلك بالدول التي كانت تشهد ارتفاعا في أعداد الإصابات والدخول للمستشفيات، واصفا تلك الدول بالمتقدمة صحيا عن الأردن، إلا أنها كانت تعالج المرضى بفيروس كورونا في الممرات وفق جابر، مؤكدا أن الأردن لن يسمح بالوصول إلى تلك الحالة آنذاك.


اقرأ أيضاً : حجاوي يطالب بإجراءات أدق وأنظم خلال "رمضان" لضبط الوضع الوبائي


وكان جابر يدعو خلال ظهوره عبر الإيجازات الحكمية اليومية، للإعلان عن أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، إلى ضرورة الإلتزام والتباعد الجسدي، حماية للمواطنين ولذوويهم.

وأخذت تصريحات وزير الصحة الأسبق سعد جابر منذ ذلك الوقت، جدلا في أوساط الأردنيين، بعد أن كان يسجل الأردن في ذلك الوقت عشرات الإصابات، واليوم وبعد مرور عام على دخول الجائحة للأردن، يسجل الأردن ارتفاعا ملحوظا في أعداد الإصابات، إذ تتخطى حاجز الآلاف وعشرات الوفيات يوميا.

أخبار ذات صلة

newsletter