10 سنوات من المطالبات بحل قضية تسرب المياه العادمة في بلدة كتم

محليات
نشر: 2021-03-27 22:54 آخر تحديث: 2021-03-27 22:54
10 سنوات من المطالبات بحل قضية تسرب المياه العادمة في بلدة كتم
10 سنوات من المطالبات بحل قضية تسرب المياه العادمة في بلدة كتم

معاناة أهالي بلدة كتم جنوب محافظة اربد ما زالت مستمرة منذ عشرة سنوات كبدتهم خسائر مادية ومعنوية نتيجة إتلاف مزروعاتهم و تلف أراضيهم بسبب تدفق مياه الصرف الصحي على أراضيهم.

بعد ورود شكاوى من أبناء بلدة كتم بمحافظة إربد بخصوص تدفق مياه الصرف الصحي في البلدة توجه فريق رؤيا إلى الوادي الذي تفيض فيه المياه بشكل مستمر منذ عشرة سنوات كما اشار اهالي البلدة وبعد ما يقارب النصف ساعة من التصوير تفاجئ الفريق بحضور كوادر الصيانة التابعة لشركة اليرموك بمرافقة محافظ اربد رضوان العتوم ومدير عام شركة مياه اليرموك لحل المشكلة والاستماع لأبناء البلدة 

تلف في المزروعات وتلوث بيئي وروائح كريهة منبعثة جراء فيضان مياه الصرف الصحي التي تداهم الأراضي بشكل يومي كما اكد ابناء البلدة الذين قرروا هجر منازلهم المجاورة لموقع انتشار المياه العادمة والتي تسببت بانتشار القوارض و الحشرات الضارة. 


اقرأ أيضاً : آخر التحديثات الإحصائية المتعلقة بالحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا


شركة مياه اليرموك قالت لرؤيا انها تعمل على معالجة هذه المشكلة مرجعة السبب الى بعض التصرفات الخاطئة التي يقدم عليها المواطنين من رمي الأنقاض داخل شبكات الصرف الصحي.

لقاء مدير عام شركة مياه اليرموك - المهندس منتصر المومني 

مشكلة جديدة قديمة تسببت بأضرار كبيرة لأهالي بلدة كتم الذين يأملون أن تنتهي بأسرع وقت بعد شكاوي عديدة تقدموا بها ولكنها كانت بلا جدوى.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني