Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الأونروا": لم نتسلم تأكيدات رسمية مباشرة من واشنطن بعودة تبرعاتها | رؤيا الإخباري

"الأونروا": لم نتسلم تأكيدات رسمية مباشرة من واشنطن بعودة تبرعاتها

فلسطين
نشر: 2021-03-27 18:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
ارشيفية
ارشيفية

قال المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن الوكالة حتى اللحظة لم تستلم أي تأكيدات رسمية مباشرة من الولايات المتحدة الأمريكية بعودة تبرعاتها أو قيمتها أو موعد عودتها.

وأضاف في تصريحات صحافية السبت: "نحن بانتظار هذه المساعدات على أحر من الجمر؛ لأن الوضع المالي للوكالة صعب للغاية، ومع أن هذا التبرع المهم سيأتي بوقت حرج للوكالة إلا أن أزمة الوكالة ومع قدوم المساعدات الأمريكية ستبقى صعبة للغاية".

وزارة الخارجية الأمريكية، قالت السبت: إن واشنطن في طور تحديد كيفية المضي قدمًا في استئناف جميع أشكال المساعدة للفلسطينيين، بما يتماشى مع القانون الأميركي، بعد أن قطعت الإدارة الأمريكية السابقة الدعم عن الفلسطينيين ولاجئي فلسطين.

وبين مشعشع أن قرار واشنطن بوقف المساعدات لأونروا من الإدارة الأمريكية السابقة كان سياسيا بامتياز، ولا علاقة له بشيء آخر، وبالتالي عودة المساعدات لأونروا والتبرعات والمساعدات للسلطة الفلسطينية هو أيضا قرار ساسي.


اقرأ أيضاً : عضو في الكونغرس الأمريكي تندد بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين


"الآن في حال عودة هذا التبرع الذي نأمل أن يعود بأسرع وقت ، سيساعد جزئيا فقط بأزمتنا المالية ، لهذا السبب الجهود المستمرة من قبل الأردن والسويد وهما راعيا الحوار الاستراتيجي ، أدركوا منذ اليوم الأول أن المؤتمر الدولي الذي يتم العمل عليه من قبل الأردن والسويد لإيجاد آليات مالية مستدامة للوكالة هو مهم جدا سواء عادت المساعدات الأمريكية أم لا "، حسب مشعشع.

وتابع مشعشع: "حتى الآن لا نعرف قيمة التبرعات الأمريكية ، ففي نهاية 2017 بلغت التبرعات الأمريكية 360 مليون دولار، ولا نعرف إذا عاد المبلغ كاملا أو جزءاً منه ، وإذا عاد كله أو جزء منه ما زلنا سنواجه أزمة مالية صعبة".

إدارة ترامب أعلنت في أيلول/سبتمبر 2018 إغلاق البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في واشنطن، متهمة القادة الفلسطينيين بعدم إجراء "مفاوضات مباشرة ومهمة مع إسرائيل"، وألغت إقامة ممثّل بعثة منظّمة التحرير الفلسطينية لدى واشنطن وعائلته ، وطالبتهم بالرحيل فوراً.

أخبار ذات صلة

newsletter