مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تعبيرية

تأخر وصول ٧ بواخر محملة بالأغنام للأردن ومخاوف على سلامتها وارتفاع أسعارها

تأخر وصول ٧ بواخر محملة بالأغنام للأردن ومخاوف على سلامتها وارتفاع أسعارها

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

قال نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة،إن التأخير في تعويم سفينة (إيفر غيفن) الجانحة في قناة السويس، أخّر وصول 7 بواخر أغنام بالإضافة لعدد من الحاويات إلى المملكة.

وأضاف أبو عاقولة في بيان، اليوم السبت، إن هناك مخاوف لدى التجار من سلامة الأغنام المحملة على البواخر وارتفاع الأسعار، مشيراً إلى أن التأخير يعني تعديل المسار، وبالتالي إضافة نحو 15 يوماً لرحلة من وإلى الشرق الأوسط وأوروبا.

 


اقرأ أيضاً : السفينة الجانحة تسببت بتأخر وصول بواخر للأردن تحمل أغنام وعجول


وأوضح أن البضائع الصادرة والواردة من العقبة باتجاه أوروبا وأميركا أو غيرها والعكس، ستتأخر بفعل حادثة الباخرة الجانحة، وهو ما سيتحدد خلال الأيام المقبلة، وسيؤثِّر الإغلاق أيضاً على سفن البضائع السائبة التي تشحن القمح والحبوب والحديد الخام والخشب والصويا والسيارات وقطعها وحاويات المواد الغذائية والملابس والمواد الأولية ومدخلات الإنتاج وغيرها.

وبين ابو عاقولة أن غالبية المستوردات تأتي من الأسواق الأوروبية، ولاسيما بضائع شهر رمضان والأعياد، فيما وصل بعضها إلى ميناء العقبة وجرى التخليص عليها، وبعضها لم يصل حتى الآن، ما يعني احتمالية تكدّس البضائع في الميناء، بسبب وصولها دفعة واحدة، وبالتالي ستتأخر إجراءات التخليص عليها.