القسام تنعى البرغوثي: كان مشرفا على خلايا عسكرية لحماس بالضفة

فلسطين
نشر: 2021-03-26 18:47 آخر تحديث: 2021-03-26 18:47
الآلاف شاركوا في تشييع البرغوثي
الآلاف شاركوا في تشييع البرغوثي

شيع الفلسطينيون الجمعة، جثمان القيادي بحركة حماس عمر البرغوثي في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، الذي توفي جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


اقرأ أيضاً : تشييع جثمان "جبل فلسطين" عمر البرغوثي "أبوعاصف" بقرية كوبر.. فيديو


وشهدت مراسم التشييع رايات لحركة حماس وجناحها العسكري كتائب القسام في مشهد لافت، تزامنا مع مضايقات الاحتلال وملاحقة كوادر الحركة بالضفة الغربية، وهتف المشاركون بعبارات التكبير والتهليل.

والبرغوثي من قرية كوبر شمال غرب رام الله، ويعد من أبرز قيادات حماس في الضفة الغربية وأمضى في سجون الاحتلال 27 عاما. بحسب وسائل إعلام محلية.

من جانبها، كشفت كتائب القسام أن المرحوم البرغوثي أحد مؤسسيها بالضفة الغربية، مشيرة إلى أنه كان مشرفا مباشرا على العديد من خلايا القسام في الضفة.

وذكرت الكتائب في بيان، أن البرغوثي كانت له مسؤولية مباشرة على خلية الشهيدين عماد وعادل عوض الله، التي تشكلت من مجاهدي القسام في قرى كوبر وسلواد والمزرعة الغربية، التي اعتبرها الاحتلال إحدى أخطر خلايا المقاومة الفلسطينية في تاريخها.

ولفت البيان إلى أن هذه الخلية نفذت عمليات موجهة، قتل فيها عدد كبير من جنود الاحتلال، مشيرة إلى أن البرغوثي قام بتدريب قائد الخلية، وإمدادها بأول قطعة سلاح استخدمت في عملياتها.

وأشار القسام إلى أن تاريخ البرغوثي المقاوم بدأ منذ سبعينيات القرن الماضي، حينما قاتل في صفوف الثورة الفلسطينية في لبنان، واعتقل لدى الاحتلال لأول مرة عام 1978، بعد تنفيذه عملية برفقة شقيقه نائل البرغوثي عميد الأسرى الفلسطينيين.

أخبار ذات صلة

newsletter