أصحاب مطاعم في إربد يشيدون بإجراءات الحكومة "التخفيفية" عن القطاع- فيديو

اقتصاد
نشر: 2021-03-26 14:33 آخر تحديث: 2021-03-26 16:02
تحرير: زياد نصيرات
أرشيفية
أرشيفية

أبدى عدد من أصحاب المطاعم ارتياحهم للإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة لضمان تخفيف الأثر الاقتصادي المترتب على زيادة عدد ساعات الحظر الليلية، تماشيا مع الظروف الاقتصادية التي تعرض لها هذا القطاع وبما لا يضر الوضع الوبائي.

وكانت الحكومة قد أعلنت تزامنا مع زيادة ساعات الحظر بالسماح لمحلات المطاعم والصيدليات بالدوام أثناء الحظر الليلي وتقديم خدماتهم عن طريق شركات التوصيل.

وساهمت هذه الخطوة في تحسين الحركة التجارية في هذا القطاع خصوصا مع تسهيل إجراءات العمل من قبل الأجهزة الإدارية والأمنية، التي ساعدت أصحاب هذه المنشآت على تقديم خدمة أفضل وأكثر سلاسة، على حد تعبيرهم.


اقرأ أيضاً : نقابة الألبسة تطالب بتأجيل القروض التجارية


وفي ذات السياق شكر العاملون في خدمات التوصيل الأجهزة الإدارية والأمنية على دورها في تسهيل إجراءات العمل وجعلها أكثر مرونة وسلاسة مثمنين هذه الجهود المتواصلة. 

ويرى أصحاب المطاعم أن نجاح الخطة الحكومية في التخفيف عن قطاعهم قد يُصبح أكثر نجاعة إذا ما تم تقليل ساعات الحظر على المواطن بما يتناسب والتوقيت الصيفي الجديد وقدوم شهر رمضان، خصوصا أن هذه الفترة من السنة هي بمثابة فترة ذهبية قد تعوضهم قليلا عن خسارات الأشهر الماضية.

وكانت الحكومة قد أعلنت في وقت سابق خلال الأيام الماضية عن نيتها في إعلان إجراءات تخفف الآثار الاقتصادية المترتبة على القطاعات من زيادة ساعات الحظر.

أخبار ذات صلة

newsletter