Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هيئة قناة السويس تدرس خيار الحفر حول السفينة الجانحة | رؤيا الإخباري

هيئة قناة السويس تدرس خيار الحفر حول السفينة الجانحة

عربي دولي
نشر: 2021-03-25 17:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
السفينة الجانحة في قناة السويس
السفينة الجانحة في قناة السويس

قالت هيئة قناة السويس اليوم الخميس إنها بحثت خيار التجريف حول سفينة الحاويات الضخمة الجانحة في الممر المائي خلال اجتماع مع فريق إنقاذ من شركة شميت سالفيدج الهولندية.


اقرأ أيضاً : "صعوبة قصوى" في تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس


وأضافت الهيئة في بيان أن الجهود الحالية لتحرير السفينة تشمل جرافتين وتسعة زوارق قطر وأربعة حفارات على ضفة القناة.

وكانت شركة "شوي كيسن كايشا" قد أعلنت أنها المالكة لناقلة الحاويات الضخمة الجانحة في قناة السويس حيث تعطلت حركة الملاحة، وتواجه "صعوبة قصوى" في تعويمها.

وأوضحت الشركة على موقعها الالكتروني "بالتعاون مع السلطات المحلية وشركة برنارد شولته شيبمامنجمت (تشرف على الإدارة التقنية للسفينة) نحاول تعويم السفينة لكننا نواجه صعوبة قصوى".

من جانبها، أعلنت هيئة قناة السويس الخميس تعليق حركة الملاحة "موقتا" حتى الانتهاء من تعويم ناقلة الحاويات الضخمة التي تعيق تدفق السفن منذ صباح الأربعاء.

وأوضح الناطق باسم الهيئة جورج صفوت أنه تم "تعليق حركة الملاحة بالقناة موقتاً الخميس، لحين الانتهاء من أعمال تعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة".

وأضاف أن "13 سفينة من بورسعيد ضمن قافلة الشمال (آتية من المتوسط).... بالانتظار في منطقة البحيرات الكبرى لحين استئناف حركة الملاحة بشكل كامل". وأشار إلى أن "جهود تعويم السفينة شملت القيام بأعمال الشد والدفع  بواسطة 8 قاطرات عملاقة".

أخبار ذات صلة

newsletter