"أمن الدولة" تصدر حكمها بحق داعشي خطط لاستهداف الأجهزة الأمنية

محليات
نشر: 2021-03-25 16:18 آخر تحديث: 2021-03-25 16:22
أرشيف
أرشيف

جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي العسكري المقدم د. موفق المساعيد وعضوية القاضي المدني عفيف الخوالده والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي .

وجرمت المحكمة المتهم بجناية التهديد بالقيام بأعمال ارهابية وجناية الترويج لافكار جماعة إرهابية خلافا لاحكام قانون منع الارهاب .

ووفق ما توصلت له المحكمة في قرارها انه احد العناصر المؤيدة لعصابة داعش الارهابية ،وقد عمد إلى الترويج لأفكار تلك المجموعة بهدف إيجاد حاضنة شعبية لها في المجتمع الاردني، وانطلاقا من تأييده لتلك العصابة فقد سعى جاهداً وخطط الى ايقاع اعمال ارهابية على الساحة الاردنية بهدف تعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر نصرة لعصابة داعش الارهابية، وقد تخير المجرم خلال عام 2019 جملة من الأهداف العسكرية لتنفيذ مخططه، من بينها دوريات الاجهزة الامنية في مدينة الزرقاء وأخرى في الموقر خطط لاستهدافهما باستخدام سلاح اتوماتيكي ، وعلى اثر انكشاف امره من قبل الاجهزة الامنية المختصة ما حال دون تمكنه من ايقاع الأعمال الارهابية على الساحة الاردنية .


اقرأ أيضاً : "أمن الدولة" تصدر أحكامها بحق أشخاص خططوا للقيام بأعمال إرهابية


كما اصدرت المحكمة أحكاما تراوحت ما بين الوضع بالاشغال للمؤقته 3 سنوات و 7 سنوات ونصف السنة بحق عدد من المتهمين المحالين لمحكمة امن الدولة ،بتهم الترويج لافكار جماعة ارهابية والقيام باعمال من شانها احداث الفتنة والتحريض على القيام باعمال ارهابية،و تأسيس جمعية بقصد ارتكاب أعمال ارهابية   والتحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي القائم في المملكة ، ونقل المواد المخدرة والاسلحة على وجه غير مشروع.

أخبار ذات صلة

newsletter