تركيا تصعق هولندا وفوز مُثير لصربيا على إيرلندا في تصفيات المونديال -صور

رياضة
نشر: 2021-03-25 13:56 آخر تحديث: 2021-03-25 13:56
تحرير: مالك المقابلة
لقاء تركيا وهولندا
لقاء تركيا وهولندا

قاد بوراك يلماز المنتخب التركي للفوز على ضيفه الهولندي 4-2، أمس الأربعاء، في قمة مباريات المجموعة السابعة، ضمن الجولة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وسجل يلماز البالغ من العمر 35 عاما هاتريك، وسجل أيضا نجم نادي ميلان الإيطالي هاكان تشالهانوغلو هدفا. فيما وقع على ثنائية المنتخب الهولندي دافي كلاسن، ولوك دي يوغ.

وفي المجموعة نفسها، فاز منتخب النرويج على مضيفه جبل طارق بثلاثية نظيفة، وخسر المنتخب اللاتفي أمام ضيفه المونتينيغري 1-2.

وسقطت كرواتيا وصيفة بطل العالم على أرض مضيفتها سلوفينيا بهدف دون رد في المجموعة الثامنة. وضمن المجموعة نفسها، غنمت روسيا النقاط الثلاث من رحلتها إلى مالطا بفوزها عليها بثلاثة أهداف لهدف. أما المباراة الأخرى لحساب المجموعة، فجمعت قبرص مع ضيفتها سلوفاكيا، وآلت نتيجتها إلى التعادل السلبي.

وضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، فرض منتخب أوكرانيا التعادل الإيجابي بهدف لمثله 1-1 على مضيِّفه منتخب فرنسا. وانتهت المواجهة الثانية بين فنلندا وضيفتها البوسنة والهرسك بالتعادل 2-2، فيما لم يلعب المنتخب الخامس في المجموعة كازاخستان.

وقلبت بلجيكا تأخرها بهدف لفوز 3-1 على ويلز، لتحقق بداية مظفرة في مشوار التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الخامسة.

وفي المجموعة نفسها اكتسحت التشيك نظيرتها إستونيا بنتيجة 6-2، بفضل هاتريك لتوماس سوتشيك المتألق مع وست هام يونايتد.

وفي المجموعة الأولى حقق المنتخب الصربي فوزا مثيرا على نظيره الإيرلندي بثلاثة أهداف لهدفين، وفازت البرتغال بطلة أوروبا على ضيفتها أذربيجان بهدف دون رد. واستهل المنتخب القطري سلسلة مبارياته ضمن المجموعة نفسها بفوز مستحق على لوكسمبورغ بهدف دون رد.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد وجّه الدعوة إلى الاتحاد القطري لكرة القدم للمشاركة في التصفيات الأوروبية. 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني