Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دراستان: النساء في منتصف العمر عرضة لمشكلات مستمرة بعد كورونا | رؤيا الإخباري

دراستان: النساء في منتصف العمر عرضة لمشكلات مستمرة بعد كورونا

صحة
نشر: 2021-03-24 16:02 آخر تحديث: 2021-03-24 16:29
ارشيفية
ارشيفية

 أظهرت دراستان بريطانيتان اليوم الأربعاء أن النساء في الأربعينيات والخمسينيات من العمر، اللاتي تعافين من كورونا، أكثر تعرضا للإصابة بمشكلات صحية طويلة الأمد، بعد مغادرة المستشفى، إذ عانت كثيرات من أعراض مستمرة مثل التعب وضيق التنفس وتشوش الدماغ.

وخلصت إحدى الدراستين إلى أنه بعد خمسة أشهر من مغادرة المستشفى كان المتعافون من المرض من أصحاب البشرة البيضاء أو النساء أو من هم في منتصف العمر أو يعانون من مشكلات صحية أخرى مثل السكري وأمراض الرئة والقلب هم الأكثر شكوى من أعراض طويلة الأمد.

وقال كريس برايتلينج أستاذ طب الجهاز التنفسي في جامعة ليستر والذي شارك في إعداد الدراسة "توصلت دراستنا إلى أن أولئك الذين يعانون من أشد الأعراض طويلة الأمد عادة ما يكونون من النساء البيض ممن تتراوح أعمارهن بين 40 و60 عاما ويعانين من اثنين على الأقل من الأمراض المزمنة".


اقرأ أيضاً : سوريا ترسل الأكسجين إلى لبنان بعد نفاده من المستشفيات


وخلصت دراسة ثانية قام بها التحالف العالمي لمكافحة الأمراض التنفسية والإصابات الناجمة عنها إلى أن النساء دون الخمسين تزيد احتمالات إصابتهن بمشكلات صحية لاحقا مقارنة مع الرجال وكبار السن الآخرين المشاركين في الدراسة حتى ولو لم تكن لدى هؤلاء النساء مشكلات صحية كبيرة.

وقال الباحث توم دريك الباحث في جامعة إدنبره والذي شارك في إعداد الدراسة "أصبح من الواضح بشكل كبير أن المتعافين من كورونا يعانون من مضاعفات وخيمة".

أخبار ذات صلة

newsletter