Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تضارب بين جمعية المستشفيات الخاصة والحكومة حول ضريبة الأكسجين -وثائق | رؤيا الإخباري

تضارب بين جمعية المستشفيات الخاصة والحكومة حول ضريبة الأكسجين -وثائق

الأردن
نشر: 2021-03-24 15:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
تعبيرية
تعبيرية

طالب كتاب موجه من جمعية المستشفيات الخاصة اعفاء من ضريبة المبيعات على مادة الأكسجين الطبي، موجها من رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، لوزير الصحة المكلف مازن الفراية، الثلاثاء.

ودعا الحموري في كتابه، إلى إلغاء ضريبة المبيعات على مادة الأكسجين البالغة 16% وذلك للتخفيف عن المرضى وعن المستشفيات خاصة في هذه الظروف الاستثنائية.

من جهته رد وزير المالية على مخاطبة الحموري حول إعفاء المستشفيات الخاصة من ضريبة المبيعات على مادة الأكسجين الطبي، حيث أظهر الكتاب الذي اطلعت عليه رؤيا، أن مجلس الوزراء قرر اعفاء غاز الاكسجين الطبي من الضريبة العامة على المبيعات، بتاريخ 17 آذار 2020، شريطة أن ينعكس ذلك على كلفة المعالجة المقدمة للمواطنين.

ويثير رد وزير المالية السريع بنشر كتاب الاعفاء على الاوكسجين والمتخذ بتاريخ سابق على كتاب الحموري التساؤلات حول اسباب عدم دراية الحموري بالقرار ، كما يثير الامر التساؤل حول عدم كشف الحكومة لمثل هذا القرار المهم في حينه لما يمثله من اهمية على العلاج بالمستشفيات لمرضى الكورونا وبخاصة في الوقت الذي تتزايد به الاصابات والوفيات بكورونا ؟؟


اقرأ أيضاً : الضريبة: الحكومة أعفت الأكسجين الطبي من ضريبة المبيعات منذ أسبوع


وقال الناطق الإعلامي باسم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة، بدوره، إن الحكومة أعفت غاز الأكسجين الطبي من الضريبة العامة على المبيعات والبالغة 16 بالمئة قبل نحو أسبوع.

وأشار في بيان صحافي الأربعاء، إلى أن هذا القرار من مجلس الوزراء سيسهم في توفير الأكسجين الطبي للمستشفيات بالمملكة في ظل جائحة كورونا، شريطة أن ينعكس هذا الإعفاء على كلفة المعالجات المقدمة للمواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter