تجارة الأردن: لا ارتفاع على أسعار السلع في رمضان

اقتصاد
نشر: 2021-03-24 12:10 آخر تحديث: 2021-03-24 12:16
تعبيرية
تعبيرية

وعد رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي بأن لا ترتفع الأسعار في شهر رمضان المقبل، وأكد أن التجار سيبيعون السلع بالتكلفة وبأقل من التكلفة.

وقال خلال مشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا إن ما شهدته بعض السلع من ارتفاع في الأسعار خلال الأيام الماضية، خاصة سلعة الزيت، يعود إلى ارتفاع أسعار هذه السلع عالميًا، فالأردن لا ينتج من السلع الأساسية "الزيت والسكر والرز" أي كميات، لذا فإن الارتفاع جاء من بلدان المنشأ.


اقرأ أيضاً : الحاج توفيق: الاحتكار في المواد التموينية كان أيام وزارة التموين.. فيديو


وأضاف أن كثيرًا من السلع، خاصة الأساسية منها، شهدت انخفاضًا ملحوظًا في الانتاج، بسبب جائحة كورونا، وحالة الجفاف التي ضربت بعض الدول في الموسم المطري السابق.

وبين أن سعر طن الزيت، على سبيل المثال، كان في السابق بحدود 600 دولار، أصبح اليوم يتراوح بين 1200 إلى 1899 دولار، وعند إضافة الارتفاع في أجور الشحن إلى هذا الارتفاع في أسعار السلع، تصبح الصورة واضحة، فتكلفة شحن الحاوية كان بحدود 1200 دولار، لكن مع وباء كورونا ارتفع إلى أربعة آلاف دولار، وأحيانًا يصل خمسة آلاف.

وأكد أن التاجر الأردني ملتزم بتوفير السلع المطلوبة بأسعار مناسبة وبجودة عالية، ويعي مسؤولياته الوطنية، ولديه القدرة على توفير أكثر من صنف من السلعة نفسها، كلها وفق المواصفات القياسية الأردنية، وذلك لإتاحة الفرصة أما المواطنين الخيارات المناسبة.

وقال إن التاجر الأردني لا يحقق سوى نسبة ضئيلة من الأرباح، ففي السلع الأساسية لا يتعدى ربحه 5%، ومع ذلك هو ملتزم بتوفيرها في كل الأوقات، مؤكدًا أنه لن تشهد الأسواق أي نقص في السلع خلال شهر رمضان القبل.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني