Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة يلتقي الوفد الوزاري العراقي المشارك في اجتماعات المتابعة والتنسيق الثلاثي | رؤيا الإخباري

الخصاونة يلتقي الوفد الوزاري العراقي المشارك في اجتماعات المتابعة والتنسيق الثلاثي

الأردن
نشر: 2021-03-24 11:54 آخر تحديث: 2021-03-24 11:54
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة

استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الأربعاء، الوفد الوزاري العراقي المشارك في اجتماعات المتابعة والتنسيق الثلاثي بين الأردن والعراق ومصر، ضمن آلية التعاون الثلاثي بين هذه الدول، وبما يحقق التكامل المنشود بينها، تنفيذًا لقرارات القادة ومخرجات القمم التي عقدوها وآخرها القمة التي استضافها جلالة الملك عبدالله الثاني في شهر آب الماضي وجمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره أعضاء الوفد الوزاري الاردني اهمية الالية الثلاثية التي تعود بالنفع والفائدة على الاردن ومصر والعراق وشعوبها وتؤسس لتعميق التكامل الاقتصادي والتجاري وفي مجالات النفط والغاز والنقل والإنشاءات، مؤكدا ان هذه الالية تسير بالتوازي مع الاليات الثنائية للتعاون العربي المشترك.

ولفت الخصاونة الى ان هذه الالية للتعاون الثلاثي تبني على أواصر الأخوة والعلاقات الضاربة جذورها بالتاريخ بين الأردن والعراق وجمهورية مصر العربية والمصالح المشتركة التي تربط هذه الدول وشعوبها.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: الأمن القومي المصري جزء لا يتجزأ من الأمن القومي الأردني - فيديو


وبين أهمية خروج اجتماعات المتابعة والتنسيق الثلاثي بمقترحات لمشاريع محددة على أرض الواقع، لافتا الى قمة تجمع قادة الدول في وقت قريب.

واضاف ان الاردن ينظر باهتمام لتنفيذ المشروعات المشتركة مع الجانب العراقي ومنها على وجه الخصوص المدينة الاقتصادية على حدود البلدين وتنفيذ مشروع مد انبوب النفط والمناطق اللوجستية والربط الكهربائي .

من جهته، اكد وزير التخطيط العراقي خالد نجم اهتمام العراق بإنشاء المشروعات المشتركة مع الأردن ومصر وبما يعود بالفائدة على الدول الثلاث.

واكد الوزير نجم ان تداعيات جائحة كورونا أخرت العمل والانجاز في العديد من المشروعات، مؤكدا على الجدية بإنجاز المدينة الاقتصادية والربط الكهربائي وانبوب النفط والمشروعات في مجالات الإسكان والطرق.

أخبار ذات صلة

newsletter